أشاد بإنجاز سالم عبدالرحمن «الآسيوي»

المقبالي: الشطرنج الإماراتي يسير نحو الطريق الصحيح

رئيس اتحاد الشطرنج سعيد المقبالي. من المصدر

أشاد رئيس اتحاد الشطرنج، المستشار سعيد المقبالي، بالإنجاز الثنائي الذي حققه سالم عبدالرحمن، في بطولة كأس آسيا للشطرنج، وحصوله على لقب البطولة وميداليتين ذهبيتين، مؤكداً أن دعم القيادة الرشيدة كان الحافز والسبب الرئيس في تحقيق هذه الإنجازات، ولافتاً إلى أن الشطرنج الإماراتي يسير نحو الطريق الصحيح الذي يهدف إلى تحقيق الإنجازات واعتلاء منصات التتويج.

وثمّن المقبالي في تصريحات صحافية الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة عموماً وللشطرنج خصوصاً، وأشاد بنجاح البطولة تنظيمياً وفنياً، وثمن جهود اللجنة العليا المنظمة وعلى رأسهم رئيس اللجنة هشام الطاهر وجهود الكوادر التنظيمية في نادي العين للثقافة والشطرنج واتحاد الشطرنج.

المهيري: مجلس أبوظبي يسعى للتكامل الرياضي

أشاد ممثل مجلس أبوظبي الرياضي في اللجنة العليا المنظمة لبطولة آسيا للشطرنج سعيد المهيري، بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، والإنجاز الذي حققه سالم عبدالرحمن، بحصوله على ميداليتين ذهبيتين، لافتاً إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يدعم كل الفعاليات الرياضية في سبيل انجاحها، من أجل الوصول إلى التكامل الرياضي.

وأوضح المهيري في تصريحات صحافية، أن «مجلس أبوظبي الرياضي كان حريصاً على تقديم الدعم والرعاية لإنجاح هذا الحدث الإقليمي المميز، الذي استضافته مدينة العين، إحدى أجمل المناطق السياحية في الدولة»، مؤكداً سعي مجلس أبوظبي الرياضي إلى تحقيق التكامل في الرياضة، وبناء مجتمع رياضي صحي متميز يحقق آمال وطموح وخطط حكومة أبوظبي، من خلال تطبيق أفضل السياسات الرياضية المعتمدة دولياً.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/351737.jpg

وأكد أن هذا الإنجاز يشير الى أن شطرنج الإمارات يسير في الطريق الصحيح نحو الريادة والتفوق، وفق منظومة علمية واستراتيجية ممنهجة للنهوض بكل عناصر وكوادر اللعبة وهو ما بدأ يؤتي ثماره خلال الفترة الأخيرة، بعد نجاح الاتحاد في توفير رعاية وتسويق وموارد مالية غير مسبوقة ولايزال في الطريق الكثير لتحقيق كل طموحاتنا للنهوض باللعبة محلياً وعالمياً.

وأكد رئيس اتحاد الشطرنج «أن ما حققه (الفتى الذهبي) سالم عبدالرحمن في بطولة آسيا الفردية للشطرنج رجال وسيدات، يعد انجازاً تاريخياً غير مسبوق، خصوصاً أن عبدالرحمن هو أول لاعب عربي يحرز هذا اللقب القاري، وهو ثمار الجهد والمثابرة واهتمام اتحاد الشطرنج بلاعبيه»، مشدداً على أن القائمين على اللعبة يسعون إلى الوصول إلى العالمية، من أجل رفع علم الدولة عالياً خفاقاً في المحافل الدولية كافة، على الصعد العربية والآسيوية والعالمية.

من جهة أخرى، أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للشطرنج، بالتنظيم الرائع لبطولات آسيا الفردية للرجال والسيدات التي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي، والتي اختتمت أخيراً.

ونشر الموقع الدولي نتائج البطولة وتتويج الأبطال وفي مقدمتهم نجم المنتخب سالم عبدالرحمن، الذي حصد ذهبيتي الكلاسيكي والخاطف في إنجاز تاريخي غير مسبوق هو الأبرز في تاريخ رياضة الشطرنج في الدولة، خصوصاً على مستوى الرجال.

وأرسل رئيس الاتحاد الدولي للعبة كيرسان إليموجينوف، برقية تهنئة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، مثمناً التنظيم المثالي لأقوى بطولات الاتحاد القاري، وهنأ دولة الإمارات حكومة وشعباً بحصول سالم عبدالرحمن على ميداليتين ذهبيتين وتأهله لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في أذربيجان في 10 سبتمبر المقبل.

من جهته، أشاد الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج ومدير البطولة، هشام الطاهر، بالمتابعة الدؤوبة من الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني، الذي حرص على متابعة تفاصيل استضافة الحدث القاري الأبرز في أجندة الاتحاد الآسيوي مع توجيهاته بتوفير كل السبل لإخراج البطولة في أفضل صورة تنظيمياً وفنياً. وتوجه الطاهر بالشكر إلى كل من أسهم في إنجاح الحدث القاري، وفي مقدمتهم مجلس أبوظبي الرياضي، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة، ولجان البطولة ولجنة الحكام ولجنة الاستئناف، والمتطوعون ورجال الإعلام، إضافة إلى رؤساء الوفود المشاركة واللاعبين واللاعبات على دورهم وتعاونهم.

تويتر