اتحاد الشطرنج يوجه بسرعة تنفيذ اتفاقية أرمينيا

المقبالي ترأس اجتماع مجلس إدارة اتحاد الشطرنج. من المصدر

وجّه رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، سعيد المقبالي، بسرعة تنفيذ اتفاقية أرمينيا، وتأسيس أكاديمية اتحاد الإمارات للشطرنج، واستكمال إنجاز ملف الشطرنج في المدارس، على ضوء البيانات والمعلومات التي حصل عليها الوفد خلال زيارة أرمينيا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج الدوري بدبي، الذي ترأسه المقبالي، بحضور بقية الأعضاء. وأشاد المقبالي بنجاح زيارة وفد الاتحاد إلى جمهورية أرمينيا، واستقبال رئيس جمهورية أرمينيا للوفد الإماراتي، وتوقيع مذكرة واتفاقية تعاون بين شطرنج الإمارات وشطرنج أرمينيا، للاستفادة من التجربة الأرمينية في إدخال اللعبة في المدارس، تمهيداً لتطبيقها في الإمارات.

وقام رئيس اتحاد الشطرنج بتوجيه الدعوة إلى جلسة العصف العائلية، التي تضم رؤساء الأندية، وأعضاء مجالس إدارات الأندية، والمجالس الرياضية، ورجال الإعلام، إضافة إلى شخصيات رياضية عامة، وذلك في الـ21 من مارس الجاري في مزرعة رئيس اتحاد الإمارات بالقرب من مدينة العين.

وتابع المجلس ترتيبات استضافة اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي خلال سبتمبر، ووافق على اعتماد قوائم المنتخبات والبطولات المقترحة لـ2015، بجانب قرارات أخرى.

تويتر