أبرزهنَّ علياء سعيد وإلهام بيتي

20 عداءة إماراتية يشاركنَ في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية

صورة

تستعد 20 عداءة إماراتية، أبرزهن لاعبتا منتخب ألعاب القوى، علياء محمد سعيد، وإلهام بيتي، للمشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط، خلال الفترة من الثامن حتى الـ18 من الشهر الجاري، والمنافسة على حصد الميداليات الخاصة بلعبة ألعاب القوى، خصوصاً مع لاعبات منتخب قطر، نظراً لقوة المنافسة التقليدية بين المنتخبين الإماراتي والقطري للسيدات، إذ تعد هذه الدورة فرصة للاعبتي منتخب الإمارات لألعاب القوى علياء وإلهام، للتفوق على نظيراتهما في المنتخب القطري، وتنتظرهن مواجهة قوية مع لاعبتي منتخب البحرين لألعاب القوى مريم جمال وروث جيبيت، خصوصاً في اعقاب المنافسة القوية التي حدثت بينهن في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي اقيمت في مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية.

وباستثناء المملكة العربية السعودية، فإن دول الخليج، وهي الإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين، ستشارك في هذه الدورة بلاعبات في رياضة ألعاب القوى.

وتعد مشاركة لاعبات فريق الإمارات في الدورة الرياضية العربية في سلطنة عمان فرصة جيدة للتحضير للمشاركات الخارجية المقبلة، سواء على صعيد البطولات الآسيوية أو الدولية، بهدف مواصلة تحقيق إنجازات جديدة للرياضة الإماراتية، في ظل النجاحات الأخيرة التي ظلت تحققها أم الألعاب.

واعتبر رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، أن هذه المشاركة تعد الأكبر في تاريخ مشاركات منتخب الإمارات لألعاب القوى للسيدات في مثل هذه الأحداث الرياضية، مؤكداً جاهزية اللاعبات الإماراتيات لتحقيق نتائج إيجابية. وقال الكمالي لـ«الإمارات اليوم»: «منتخب ألعاب القوى للسيدات يواصل تحضيراته المكثفة للمشاركة في هذه الدورة، من خلال معسكر اعداد يقام حالياً في دبي، إذ سيتوجه المنتخب الى مسقط استعداداً للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الخليجي».

وأضاف: «بالنسبة لنا في اتحاد ألعاب القوى، فإننا متفائلون بمشاركة جيدة في هذه الدورة، إذ خاض الفريق معسكراً داخلياً قبل نحو 10 أيام، وسيواصل تدريباته حتى موعد السفر الى مسقط».

وتعد إلهام بيتي وعلياء محمد سعيد، من اللاعبات المميزات في رياضة ألعاب القوى، وحققت كل منهما ألقاباً مميزة للإمارات في الفترة الماضية، إذ إن علياء فازت أخيراً بالميدالية الذهبية في سباق 10 آلاف متر للسيدات في دورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية، وحصلت زميلتها إلهام على ذهبيتي 5000 متر و1500 في بطولة آسيا للصالات التي اقيمت في الهند، وفضية سباق 3000 متر في بطولة آسيا التي اقيمت في مدينة غوانزو الصينية.

طباعة