"فيلانويفا" يعيد الشباب للمنافسة على الدوري

أبقى الشباب على حظوظه قائمة في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً صعباً على حساب الوصل بهدف واحد دون رد في المباراة التي جرت بينهما ليلة الخميس على ملعب مكتوم بن راشد لحساب الجولة الـ17 من المسابقة.

ويدين الجوارح بهذا الانتصار الى لاعبه التشيلي فيلانويفا الذى سجل هدف اللقاء الوحيد من ضربة جزاء (85).

وبتلك النتيجة رفع الشباب رصيده الى 33 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الاهلي المتصدر ،الذى سيلتقى الشعب اليوم، الجمعة، فيما بقى رصيد الوصل، عند 20 نقطة.

 ودخل الشباب الشوط الاول، باندفاعة هجومية، بغية احراز هدف مبكر يسهل من مهمته امام الامبراطور، لكن محاولاته الهجومية تكسرت عند أقدام المدافعين.

والغى حكم اللقاء، يعقوب الحمادي، هدفاً سجله الاوزبكي عزيز حيدروف، في الدقيقة 18، بداعي التسلل.

وكادت المباراة ان تشهد تحولاً كبيراً، عندما انفرد أوليفيرا بمرمى الشباب، من تمريرة صنعها له دوندا تخطت المدافعين ويجد نفسه في مواجهة المرمى، لكنه سدد بجوار القائم الايمن(24).

وبرز ادغر داسيلفا، في الربع الاخير من الشوط الاول، اذ قام بعدة محاولات لتهديد مرمى الوصل كان أخطرها على الاطلاق مع الدقيقة42، حينما راوغ درويش احمد، ولعب الكرة من فوق الحارس، لكنها ضلت طريقها للشباك، وعلت العارضة بقليل.

واستمر نسق الشباب الهجومي مع بداية الشوط الثاني، الذى شهد واحدة من أخطر فرصه على الاطلاق، حينما انطلق اديلسون من جهة اليسار،  وراوغ وحيد اسماعيل، لكنه سقط على الارض مطالباً بضربة جزاء دون استجابة من الحكم (54).

وعاد اصحاب الارض من جديد ليهدد مرمى الوصل عبر تسديدة من خارج الصندوق مرت فوق العارضة بقليل  (59).

ونجح اديلسون في مناسبة ثانية من الحصول على ضربة جزاء اثر تعرضه للعرقلة من جانب ماهر جاسم، ليحتسبها الحكم ضربة جزاء انبرى اليها فيلانويفا وأودع الكرة بنجاح على يمين الحارس.

طباعة