«يد الإمارات» تواجه إيران على برونزية آسيا

منتخب اليد خسر أمام البحرين في نصف نهائي كأس آسيا. من المصدر

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة اليد للرجال اليوم مع نظيره الإيراني، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس آسيا الـ16، المقامة في العاصمة البحرينية المنامة. وكان المنتخب قد خسر أول من أمس، امام البحرين في نصف النهائي بنتيجة 27-20، بعدما انهى اصحاب الأرض الشوط الاول متقدمين 15-8، بينما تغلب المنتخب القطري على نظيره الإيراني 23-22، مستكملاً تفوقه في الشوط الأول 12-11، ليواجه البحرين الليلة في المباراة النهائية على كأس آسيا.

بدوره أكد مدير المنتخب نبيل عاشور، ان «رجال اليد» حققوا انجازاً كبيراً بتأهلهم للمرة الأولى الى نصف نهائي كأس آسيا، وفي الوقت نفسه الصعود للمرة الأولى لكأس العالم 2015 التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن المنتخب قدم بطولة كبيرة، والخسارة أمام البحرين، أصحاب الأرض والجمهور، لا تقلل من الإنجاز الذي حققه اللاعبون طوال مباريات دور المجموعات.

وأضاف: «نسعى الى تحقيق الفوز على ايران اليوم من اجل تتويج مجهوداتنا على مدار البطولة بالحصول على ميدالية تاريخية ستكون الأولى في تاريخ كرة اليد الإماراتية».

وتابع: «المنتخب استعد للبطولة الآسيوية، من خلال اقامة معسكرين في اسبانيا والدوحة، اذ اننا خضنا دورة ودية في المعسكر الثاني والتقينا مع أربعة فرق من التي لعبنا ضدها في الآسيوية، وهي قطر وعمان والبحرين والعراق».

من جهة اخرى، تقرر ان تصل بعثة منتخب اليد الى الدولة غداً في السابعة مساء على متن طيران «فلاي دبي»، اذ يقوم اتحاد اليد بالتحضير لاستقبال كبير.

وقام اتحاد كرة اليد بالاتصال برؤساء وأعضاء مجالس الادارة السابقين للتأكيد على ان التأهل الى كأس العالم ثمار عمل جميع الاتحادات السابقة.

طباعة