تألقن في منافسات ألعاب القوى والرماية والمبارزة

8 ميداليات ذهبية لسيدات الإمارات في «الأندية العربية»

صورة

هيمنت سيدات الإمارات، يوم أمس، على منصات تتويج دور الألعاب للأندية العربية للسيدات، بنجاحهن في انتزاع ثماني ميداليات ذهبية وفضية واحدة، في منافسات ألعاب القوى والمبارزة والرماية.

ويشارك في دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات، المقامة بنسختها الثانية، خلال الفترة من 2 حتى 14 فبراير الجاري، 900 لاعبة من 14 دولة، يتنافسن لحصد ألقاب مسابقات السلة وتنس الطاولة والمبارزة والرماية وألعاب القوى والطائرة والقوس والسهم.

وتمكنت سيدات الإمارات، على الرغم من المنافسة الشرسة التي شهدتها منافسات اليوم الثاني، من الوصول إلى منصات التتويج، منها تألقهن في مسابقات اليوم الأول لألعاب القوى، وحصد ست ميداليات ملونة (خمس ذهبيات، وفضية) من أصل المسابقات السبع التي احتضنها مضمار نادي الثقة للمعاقين بإمارة الشارقة.

وكانت أولى الذهبيات في سباق الـ«400 متر عدو»، فيما جاءت الذهبية الثانية عبر علياء محمد سعيد، بقطعها خط نهاية سباق «5000 متر عدو»، بزمن بلغ 18 دقيقة و17 ثانية و16 جزءاً من الثانية، لتحصد مريم سالم السعدي الذهبية الثالثة، بدفعها للجلة لمسافة بلغت 11.86 متراً.

وعززت حنان إبراهيم، برميها للرمح لمسافة 28.27 متراً، رصيد سيدات الشارقة بالذهبية الرابعة، متفوقة بفارق 95 سنتيمتراً عن زميلتها في النادي مروة الجسمية التي توجت بالميدالية الفضية.

واستطاعت سيدات الشارقة حصد الذهبية الخامسة من خلال سباق «400 متر تتابع»، بتحقيق لاعباته زمناً بلغ أربع دقائق و35 ثانية و45 جزءاً من الثانية.

وفي منافسات الرماية، حققت لاعبة سيدات الشارقة وفاء العلي المركز الأول، والميدالية الذهبية لمنافسات فردي المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار، بتحقيقها 197.3 نقطة، متفوقة على العمانية واضحة البلوشي التي اكتفت بالمركز الثاني برصيد 195.9 نقطة، فيما أهدت الـ174.7 نقطة منتخب العراق الميدالية البرونزية، فيما تمكن المنتخب الكويتي من انتزاع المركز الأول لمنافسات الفرق برصيد 1097 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن المنتخب العماني الذي حل في مركز الوصافة، فيما اكتفت لاعبات الإمارات بالمركز الثالث بتسجيلهن 1089 نقطة.

وفي المبارزة تمكن فريق بني ياس المكون من اللاعبات حمدة القبيسي ومنى طلال وأشواق المصعبي من الفوز بذهبية مسابقة المبارزة (فلوريه)، بتخطيه في الدور النهائي صاحب الضيافة سيدات الشارقة، بواقع 180 نقطة لـ170، فيما عاد المركز الثالث لسيدات قطر بتغلبهن على نادي الفتاة الرياضي الكويتي بنتيجة 151 نقطة لـ143.

سلة السماوي تنجو من المصيدة القطرية

استهلت سيدات بني ياس مشوارهن في منافسات كرة السلة بفوز صعب على سيدات قطر، بواقع «74-72»، ضمن الجولة الثانية للدور الأول، التي شهدت تحقيق المقاولون الأردني فوزاً صريحاً على حساب المحرق البحريني، بنتيجة «75-66».

وفي المباراة الثانية، رسمت سيدات المقاولون الأردني الفوز، بحسمهن المراحل الثلاث الأولى بواقع «17-3 و19-6 و24-13»، فيما اكتفت فتيات المحرق البحريني بحصد أفضلية خجولة في الربع الاخير بواقع «19-12».

أشواق المصعبي: بني ياس يستحق الذهب

أكدت لاعبة بني ياس أشواق المصعبي، أن المستوى الذي قدمته لاعبات بني ياس خلال مشوارهن في المبارزة، يؤهلن لحصد الذهب عن جدارة. وقالت في تصريحات صحافية: «قدمت لاعبات بني ياس مستويات رفيعة، مكنتهن، على الرغم من صعوبة تقارب مستوى الفرق المنافسة، من حصد الميدالية الذهبية».

مضيفة: «طموحنا وهدفنا الدائم هو المنافسة على الصدارة، ولا نرضى بديلاً عن الفوز، خصوصاً أن الفريق يضم لاعبات مميزات قادرات على تحقيق نتائج جيدة، خصوصاً أننا نسعى لتحقيق الاستفادة القصوى من الدورة العربية، من خلال الاحتكاك مع المدارس المختلفة».

طباعة