السكار: نسعى لاعتماد أرقام «الأندية العربية للسيدات» عالمياً

الطائرة من بين الالعاب الحاضرة في الدورة. من المصدر

أكد رئيس اللجنة الفنية لدورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات، إبراهيم السكار، أن اللجنة الفنية تسعى إلى مراقبة أبطال الأندية العربية للسيدات وتقييم المستوى الفني للبطولة من خلال معايير وأسس تم الاتفاق عليها في الاجتماعات الفنية المتعددة التي أقيمت الأيام الماضية، مضيفاً أن اعتماد أرقام البطولة عالمياً هي خطوة مستقبلية نعمل عليها في البطولات المقبلة.

وكانت دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات قد افتتحت أمس في الصالة المغطاة بنادي الشارقة، بمشاركة 900 لاعبة ممثلات لـ15 دولة عربية تشارك في البطولة، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الرياضيين في إمارة الشارقة، ووفود الدول المشاركة.

وأضاف السكار لـ«الإمارات اليوم»: «نسعد بزيادة عدد الدولة المشاركة لأول مرة هذا العام عقب مشاركة 10 دول فقط في البطولة الأولى، التي أقيمت منذ عامين في الشارقة أيضاً، ليزيد العدد إلى 15 دولة، كما تم اضافة لعبيتن جديدتين هما المبارزة والقوس والسهم، وسنرى خلال منافسات البطولة النتائج التي ستتحقق بهما وتقييم إضافتهما للألعاب السابقة، التي كانت خمسة رياضات فقط، هي: كرة السلة، والطائرة، والطاولة، وألعاب القوى، والرماية».

وأكد أن البطولة اعتمدت بشكل نهائي في إمارة الشارقة كل عامين، ولم تتلق اللجنة المنظمة أي طلبات من الدول المشاركة لتنظيم البطولة بعد أن استقرت كل عامين في الإمارة الباسمة. وأشار إلى أن الأهم في هذه البطولة هو اعتمادها من اتحاد اللجان العربية.

طباعة