عبدالقادر حسن: الاتحاد لا يتدخل في اختيارات مهدي علي

صورة

نفى مدير إدارة المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة القدم، عبدالقادر حسن، أن يكون للاتحاد أي تدخل في الأمور الفنية الخاصة، باختيار لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أو غيره من المنتخبات الوطنية الأخرى، قائلا إن أمر اختيار لاعبي الأبيض، يخص الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني، مهدي علي، مؤكدا أن «لا أحد في اتحاد الكرة، يمكنه أن يتدخل في الأمور الفنية المتعلقة باختيارات اللاعبين وغيرهم، مشددا على أن هذا الأمر ينطبق على جميع المنتخبات الوطنية الأخرى، مؤكدا أن دور الاتحاد ينحصر في الأمور اللوجستية، وتهيئة الأجواء المناسبة لجميع المنتخبات الوطنية، للقيام بدورها على أكمل وجه، دون أي نوع من التدخلات من قبل مسؤولي الاتحاد».

ووصف عبدالقادر حسن مباراة المنتخب المرتقبة أمام أوزبكستان، في الخامس من مارس المقبل، في ختام التصفيات المؤهلة لأمم آسيا، بالمهمة بالنسبة للأبيض، من أجل المحافظة على تفوقه وصدارته لمجموعته، فضلا عن مواصلة تقدمه في الترتيب العالمي للمنتخبات، من خلال تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدا أهمية مواصلة الأبيض تفوقه على منتخبات مجموعته.

وقال عبدالقادر، لـ«الإمارات اليوم»، إن جميع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، تملك صلاحيات واسعة في عملها بمختلف الأمور الفنية، المتعلقة بعملية اختيار اللاعبين».

وشهدت الفترة الماضية إنجازات مهمة للمنتخب الوطني الأول، تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي، خصوصا على صعيد فوزه بكأس الخليج 21، التي أقيمت في مملكة البحرين، فضلا عن بلوغه نهائيات كأس أمم آسيا 2015، دون أي خسارة أو تعادل.

وبخصوص التجهيزات الخاصة بمباراة المنتخب الأول أمام أوزبكستان في طشقند، أكد عبدالقادر أنه باستثناء توفير طائرة خاصة لنقل البعثة، بسبب ظروف الطيران، فإنه لا توجد أية تجهيزات أو تحضيرات خاصة بهذه المباراة، مؤكدا مواصلة اتحاد الكرة لجهوده لتوفير الأجواء المناسبة، التي تمكن اللاعبين وجهازهم الفني والإداري من أداء مهامهم على أكمل وجه، ومواصلة مسيرة الانتصارات التي بدأها المنتخب في هذه التصفيات، من أجل إنهاء مشواره في هذه التصفيات، بالتفوق على جميع منافسيه قبل الوجود في نهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا العام المقبل. وكشف عن أن الاتحاد وضع برنامجا متكاملا لجميع المنتخبات، سواء الشباب، أو الأولمبي، أو الناشئين.

من جانب آخر، أكد أن الإعلام يعد شريكا أساسيا، في الإنجازات التي حققها الاتحاد بالفترة الماضية على الصعد كافة، خصوصا حصول المنتخب على كأس الخليج 21، فضلا عن تأهله لنهائيات آسيا.

وأوضح «عندما نقول إن الإعلام شريك لاتحاد الكرة في كل شيء، فذلك ليس مجرد شعار، وإنما أمر واقع».

طباعة