حامل اللقب سيكون أول المنطلقين في الجائزة الكبرى للزوارق السريعة

«فزاع 3» عينه على تاج «إكس كات دبي» اليوم

صورة

يستعد أمراء البحار وأبطال الإمارات لختام مميز في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات، فاتحة جولات بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014، التي يستضيفها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الميناء السياحي في دبي منذ يوم أول من أمس، بمشاركة 15 زورقاً تمثل بلداناً من مختلف قارات العالم.

ويشرف على الحدث الكبير المؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي إيه» الجهة المروجة والمكلفة الترويج للبطولة العالمية من قبل الاتحاد الدولي (يو أي إم)، الذي تقام المنافسات تحت مظلته حيث تعد المؤسسة احدى المؤسسات الوطنية التي شقت طريق الإبداع في تنظيم الأحداث والبطولات الكبرى منذ تأسيسها عام 2006.

قرية تراثية وشخصيات فريج

تحول موقع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إلى ساحة أشبه بالمهرجانات الكبيرة، حيث ألقت القرية التراثية التي شيدت جنباً إلى جنب موقع الجماهير الضوء على الموروث الحضاري الكبير للدولة، وركزت على العادات والتقاليد التي يشتهر بها المجتمع، كما اجتذبت شخصيات المسلسل (فريج)، الذي يعد أول مسلسل كارتوني إماراتي اهتمام الحاضرين، خصوصا ان الحدث يشهد حضوراً عالمياً.

 حركات استعراضية

قدم أبطال الإمارات في رياضة الدراجات المائية فئة الحركات الاستعراضية عروضاً رائعة أذهلت الجمهور العريض، الذي تابع فعاليات اليوم الثاني من جائزة دبي.

ويقام السباق الرئيس، الذي يحمل اسم (سكاي دايف دبي) مشاركة 15 زورقاً بداية من الساعة الثالثة والنصف عصراً على كورس السباق، الذي يصل إجمالي مسافته إلى 53 ميلاً بحرياً تشمل 12 لفة على كورس السباق يصل طول الواحدة إلى 3.5 أمال بحرية ولفة البداية التي يصل طولها إلى 2.6 ميل بحري، إضافة إلى لفتين طويلتين طول الواحدة أربعة أميال بحرية.

وسيكون حامل اللقب في النسختين الماضيتين 2012 و2013 زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ومحمد سيف المري أول المنطلقين في السباق الرئيس، بعدما نجح الزورق وباقتدار في تحقيق أفضل زمن في سباق اعمار، الذي جرت أحداثه صباح يوم أمس، مسجلاً زمناً قدره 2.28.39 دقيقة على لفة كورس السباق التي يصل طولها إلى 3.6 أميال بحرية.

وشهدت المنافسات أمس تفوقاً واضحاً لأمراء البحار وزوارق الإمارات التي سجلت تفوقاً واضحاً، حيث احتل زورق الفيكتوري 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي المركز الثاني مسجلاً زمنا قدره 2:30:23 دقيقة ليكون ثاني المنطلقين في السباق الرئيس اليوم ما يضمن أفضلية كبيرة لأبطالنا في تسلم زمام المبادرة والتقدم بقوة لإنهاء السباق في المركز الأول.

واحتل زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة الثنائي سلطان بن عمير الظاهري والأميركي جي برايس المركز الثالث في الترتيب العام لسباق (اعمار) لأفضل زمن بفارق زمني طفيف عن الفيكتوري مسجلا 2.30.67 دقيقة، ما يشير إلى التنافس القوي والمثير بين ثالوث مؤسسة الفيكتوري تيم. وأظهر زورق فيدكس 22 الإيطالي بقيادة الثنائي اماتو الفاريدو وجيوفاني كاربيتلا قوة في التنافس، بعدما حقق المركز الرابع في ترتيب سباق الزمن، بينما احتل الفريق السويدي ويسترلوند 8 بقيادة اريك ستارك وجواكيم كوملين المركز الخامس، وجاء زورق سوق دبي الحرة 30 بقيادة الثنائي بال نيلسون وتوم باري في المركز السادس.

وعانى زورق الإمارات روح دبي 11 بقيادة الثنائي العالمي راشد خليفة المري وسالم فاضل الهاملي أعطالاً في المحركات، حيث عكف الفريق على معالجة المشكلات استعداداً للانطلاقة اليوم علماً أن زورقي قطر 94 بقيادة محمد النصر وعبدالرحمن النصر ورهيب 17 بقيادة عبداللطيف العماني وجاسم الدخيل واجها المشكلات نفسها. ويسعى الأبطال المشاركون في الجولة اليوم إلى تحقيق هدف واحد مشترك عند الجميع وهو الفوز بالمركز الأول.

 

 

طباعة