20 جهازاً لتطبيق تجربة الحكمين الإضافيين في «الخليج العربي»

قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي السابق، محمد عمر، إنهم في انتظار وصول الأجهزة الخاصة بتطبيق تجربة مشاركة الحكمين الإضافيين، الخامس والسادس، في دوري الخليج العربي لكرة القدم، من سويسرا، تمهيداً لبدء التجربة، لافتاً الى أنهم طلبوا 20 جهازاً في هذا الخصوص، مؤكدا أنهم في اتحاد الكرة ولجنة الحكام يواصلون التحضير لهذا الأمر.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» هناك محاضر من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيصل يوم 23 من الشهر المقبل، لعقد ورشة لمدة ثلاثة ايام للحكام الذين سيتم تعيينهم للقيام بهذه المهمة، كما ان الاجهزة الخاصة بهذا الأمر وهي 20 جهازاً، ستصل بعد وصول المحاضر الأوروبي». واعتبر الكثيرون أن دور الحكمين الإضافيين الخامس والسادس سيكون مهماً، نظراً لوجودهما خلف المرميين بهدف مساعدة حكم الساحة في قيادة المباراة.

وكان عدد من الخبراء في مجال التحكيم، شددوا في حديث لـ«الإمارات اليوم» أنه رغم أن فكرة تطبيق تجربة الحكمين المساعدين الاضافيين الخامس والسادس في الدوري المحلي تعد جيدة ومهمة، خصوصاً على صعيد التقليل من الاخطاء التحكيمية، الا ان هناك عوامل تحول دون تطبيقها بينها التوقيت فضلاً عن عدم وجود العدد الكافي من الحكام.

طباعة