الأبيض يخسر أمام مصر.. والأهلي لم يصمد أمام «آند وان» الأميركي

«عثرة إماراتية» في رابع أيام بطولة دبي للسلة

صورة

سجلت منافسات اليوم الرابع لنسخة اليوبيل الفضي لدولية دبي لكرة السلة، يوماً حزيناً للسلة الإماراتية، إذ خسر المنتخب مباراته الثانية على التوالي، التي جاءت أمام نظيره المصري بواقع «71-77»، وتلقى الأهلي خسارته الأولى في البطولة التي جاءت أمام فريق «آند وان» الأميركي بنتيجة «97-93»، في مباراة احتاج فيها الفريق الاميركي إلى شوطين إضافيين لتخطي عقبة الفرسان، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بنتيجة التعادل «78-78»، والشوط الإضافي الأول بواقع «87-87».

كما شهد اليوم الرابع من البطولة تحقيق النصر الليبي، لفوزه الأول في البطولة، الذي جاء على حساب مواطنه وبطل العرب للموسمين الماضيين، أهلي بنغازي، بنتيجة «60-51».

ومع ختام منافسات اليوم نفسه، واصل الأهلي صدارته الترتيب العام برصيد سبع نقاط من أربع مباريات، وتقاسم المنتخبان المصري صاحب الانتصارات الثلاثة، والإماراتي صاحب الفوزين ومثلهم خسارة، لمركز الوصافة برصيد ست نقاط، وتقدم فريق «آند وان» الأميركي للمركز الرابع برصيد خمس نقاط من حالتي فوز وخسارة واحدة. وتشهد البطولة، المقامة بصالة مكتوم بن محمد في الصالة الأهلي، خلال الفترة من التاسع حتى 18 يناير الجاري، مشاركة منتخبي الإمارات ومصر، وناديي النصر والأهلي الليبيين، وصاحب الضيافة الأهلي الإماراتي، وفريق الرياضي الأردني، بالإضافة للفريق الاميركي «باتريك هيليمان آند 1»، ويقضي نظامها، بأن يقام دورها الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، الذي سيتحدد من خلاله المراكز الأربعة الأولى المتأهلة للمربع الذهبي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، والذي سيلتقي خلاله صاحب الصدارة مع الفريق الحائز المركز الرابع، والفريق الوصيف مع صاحب المركز الثالث.

وتقام اليوم ثلاث مباريات، تجمع الأولى المنتخب الإماراتي مع الأهلي الإماراتي في الثالثة عصراً، في لقاءٍ يسعى من خلاله الابيض للعودة لطريق الانتصارات، عقب تلقيه خسارتين متتاليتين جاءت أمام الفريق الأميركي «آند وان»، والمنتخب المصري، وهو الهاجس ذاته الذي يسعى من خلاله الفرسان، إذ يتطلع لحصد انتصار يضمن حجز مقعدٍ لهم في الدور النصف نهائي.

وفي المباراة الثانية، التي ستنطلق في تمام الخامسة، يدخل الفريق الأميركي «آند وان»، في مواجهة الرياضي الأردني، الساعي لحصد فوزٍ يحيي آماله في التأهل للمربع الذهبي، فيما يطلبها الأميركيان تأكيداً للانتصارات المتلاحقة، وسعياً لانتزاع الصدارة.

وفي المباراة الثالثة، التي ستقام في تمام السابعة، يدخل المنتخب المصري، في مواجهة سهلة نسبياً، تجمعه مع الأهلي الليبي، في لقاء يسعى من خلاله الفراعنة لانتزاع صدارة الترتيب العام بسجلٍ خالٍ من الهزائم.

زوران: عامل الخبرة صبّ في مصلحة المصريين

أعرب مدرب المنتخب الإماراتي، البوسني زوران زاكوفيتش، عن رضاه للمستوى الذي قدمه لاعبو الابيض، على الرغم من خسارتهم أمام المنتخب المصري، التي عزاها لفارق عامل الخبرة، وقال زوران بتصريحات صحافية: «هي الخسارة الثانية التي نتلقاها بالصورة ذاتها، والتي نفقد فيها زمام المبادرة خلال الربع الثالث». موضحاً: «قدم لاعبو المنتخب مستويات فاقت توقعاتنا، إلا أن خبرة دوليي المنتخب المصري في التعامل مع المباريات الحساسة مكنتهم من وضع فارق مريح مع نهاية الربع الثالث».

أبوالخير: مستوى الفراعنة يتطور

أكد مدرب منتخب مصر، عمرو أبوالخير، أن مستوى لاعبي فريقه يتحسن من مباراة لأخرى، وقال: «بغض النظر عن النتائج التي حققها المنتخب في البطولة، يبقى الهدف الأول لنا من المشاركة هو تكوين منتخب قوي يستطيع تشريف السلة العربية في مونديال إسبانيا».

مضيفاً: «قدم لاعبونا أداءً قوياً أمام الإمارات، والمباراة كانت متقاربة المستوى في جميع مراحلها، وأتطلع قدماً للمنافسة على اللقب، خصوصاً أن هذه البطولة من المحطات الاستعدادية المهمة للمنتخب، والتي ستعقب لاحقاً ببطولات ودية متنوعة في تايوان وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، حتى نتمكن من الوصول باللاعبين وقبيل استحقاق اسبانيا لكامل الجهوزية الفنية والبدنية».

طباعة