المنتخب يسعى إلى الذهاب بعيداً في أول نسخة من البطولة

سورية تختبر الأولمبي في بطولة آسيا أقل من 22 عاماً

صورة

يدخل المنتخب الوطني الأولمبي اليوم، الاختبار القاري في العاصمة العُمانية مسقط، حيث يخوض أولى مبارياته في منافسات النسخة الأولى لنهائيات كأس آسيا تحت 22 عاماً، بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً، وذلك في اللقاء الذي يجمعه بالمنتخب السوري على استاد مجمع السيب الرياضي.

وتُلعب اليوم أربع مباريات، حيث يقص منتخبا الأردن وكوريا الجنوبية شريط البطولة، في حين يواجه المنتخب العُماني نظيره ميانمار لحساب المجموعة الأولى، ولحساب المجموعة الثانية يلعب منتخب اليمن أمام كوريا الشمالية.

علي إبراهيم عينه على نقاط المباراة

أكد مدرب المنتخب علي إبراهيم، أن مباراة اليوم أمام سورية تعتبر في غاية الأهمية، كونها الأولى في النهائيات، مشيراً إلى أن الفريق يطمح إلى تحقيق الفوز وانتزاع نقاط المباراة كاملة التي من شأنها أن تمنحنا دفعة معنوية كبيرة نحو المنافسة على انتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني. ولدى سؤاله عن سياسة اتحاد الإمارات لكرة القدم بالاعتماد على المدربين المواطنين للعمل مع المنتخبات الوطنية، قال إبراهيم: نحن محظوظون جداً بالدعم الكبير الذي نحظى به من قبل المسؤولين عن الكرة الإماراتية، الذين وفروا كل ما يلزم للمدرب المواطن، الذي أثبت قدراته، وقاد الكرة الإماراتية لتحقيق العديد من الإنجازات.

وأدى المنتخب أمس تدريباته الأخيرة على الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس، تحت قيادة المدير الفني الوطني علي إبراهيم، الذي تحدث إلى اللاعبين قبيل انطلاق الحصة التدريبية، وأشاد بالجهود التي بذلوها خلال الأيام الماضية من المعسكر.

وشهدت التدريبات حماسة ورغبة كبيرة من اللاعبين الذين تعاهدوا على تقديم كل ما لديهم من أجل الظفر بنقاط المباراة كاملة، وإسعاد أعضاء البعثة والجماهير الإماراتية.

وعقد صباح أمس في قاعة الاجتماعات في فندق انتر كونتيننتال الاجتماع الفني للمجموعتين الأولى والثانية في نهائيات كأس آسيا تحت 22 عاماً، وتم خلاله استعراض لائحة البطولة ومراجعتها، واعتماد القائمة النهائية للمنتخبات التي اقتصرت على 23 لاعباً لكل منتخب، على أن يسمح بتغيير اللاعبين قبل ست ساعات من انطلاق موعد المباراة، كما تم الاتفاق على ألوان قمصان المنتخبات في جميع مباريات الدور الأول، حيث تقرر أن يرتدي لاعبو منتخبنا الأبيض الكامل في الثلاث مباريات أمام سورية واليمن وكوريا الشمالية.

وشدد مسؤولو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مسألة اللعب الفعلي خلال المباريات، حيث طالب شين مال جيل مدير النهائيات ممثلي المنتخبات المشاركة بضرورة التنبيه على اللاعبين لعدم تعمد إضاعة الوقت واللعب بشكل ممتع ومثير.

واستدعى الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم سالم سلطان لاعب فريق نادي الوحدة ومحين خليفة لاعب نادي الشارقة إلى قائمة المنتخب المشارك في نهائيات كأس آسيا تحت 22 سنة، التي ستنطلق في مسقط اليوم، والتحق الثنائي سالم ومحين بالبعثة أمس، وشاركا في الحصة التدريبية الأخيرة.

وكان الجهاز الفني قرر استبعاد لاعب الجزيرة سالم علي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة المنتخب الودية الماضية أمام الفريق الأول لنادي السويق، حيث أثبتت الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب إصابة في العضلة الخلفية، التي يحتاج على إثرها إلى الراحة.

 

 

طباعة