المنتخب يتخطى الرياضي الأردني.. والفرسان يدك سلة الأهلي الليبي

يوم إماراتي بامتياز في افتتاح «دولية دبي للسلة»

الأهلي قهر نظيره الليبي 77 ــ 52. تصوير: أسامة أبوغانم

فرضت السلة الإماراتية كلمتها بقوة في افتتاح بطولة دبي الدولية لكرة السلة، التي تحتفل باليوبيل الفضل لتاريخ عريق لأحد اشهر البطولات في المنطقة. وشهد أول من أمس تألقاً إماراتياً لافتاً، بعد نجاح المنتخب، في قلب تأخره أمام الرياضي الأردني إلى فوز مستحق بواقع «96-82»، وحصد من جانبه النادي الأهلي فوزاً صريحاً على حساب بطل العرب للموسمين الماضيين الأهلي الليبي، بنتيجة «77-52».

بن الحبيب: الأبيض متعطش للفوز

أكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية، الدكتور منير بن الحبيب، أن: «قلب النتيجة وانتزاع الفوز أمام فريق بحجم الرياضي الأردني، يعكس تعطش لاعبي الإمارات لحصد الفوز، خصوصاً أنها المباراة الرسمية لهم منذ عام من الزمن». وأضاف: «وضع لاعبو المنتخب نصب أعينهم بطولة الخليج المقبلة في السعودية، ويعولون على مبارياتهم القوية في دولية دبي للاستفادة القصوى من خبرات الاحتكاك مع نخبة الأندية العربية.

وشهدت منافسات أول من أمس، في مباراة متقاربة المستوى، تحقيق المنتخب المصري فوزاً صعباً على حساب النصر الليبي، جاءت بواقع «69-62».

ونجح الفريق الأردني في إنهاء الشوط الأول أمام المنتخب، لمصلحته بفارق خمس نقاط، وبنتيجة «42-37» بنيل النشامى الأفضلية في الربعين الأول والثاني، بواقع «20-17 و22-20» عبر تألق رباعيه الخطر، راشيم رايت، الذي حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة، والأميركي دواريك ريفيرا، صاحب الـ22 نقطة، والدولي علي جمال «15 نقطة».

ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن أداء الأبيض، وتمكن لاعبو المنتخب من استعادة زمام المبادرة والتقدم بفارق نصف سلة مع نهاية الربع الثالث، وبنتيجة «51-50»، بعد نيلهم الأفضلية بنتيجة هذا الربع بواقع «24-18»، وواصل الإماراتيون صحوتهم في الربع الرابع والأخير، فارضين إيقاعهم على مجرياته ما مكنهم من حصد الفوز بفارق 14 نقطة، بنيلهم الأفضلية بنتيجة هذا الربع بواقع «35-22»، عبر تألق صانع ألعابه صالح سلطان الذي حصد لقب أفضل مسجل للمنتخب بتسجيله 23 نقطة.

وفي الثانية، قاد الموهبة الشابة محمد عبد اللطيف ومن خلال تسجيله لـ24 نقطة، فريقه الأهلي لحصد فوزٍ صريحٍ على الأهلي الليبي، في لقاءٍ نجح فيه الفرسان من حصد نقطتي المباراة، بنيلهم الأفضلية في مراحلها الثلاث الأولى بواقع «22-14 و20-15 و25-11»، فيما اكتفى لاعبو بطل العرب للموسمين الماضيين، في نيل الأفضلية بالربع الرابع والأخير بواقع «12-10».

وفي الثالثة، عانى منتخب مصر خلال لقائه مع النصر الليبي، حيث تفوق النصر في الربع الأول 24-13، لكن الفراعنة عادوا بقوة في الثاني لينهوا الشوط الأول36-29، وقلص الليبيون الفارق في الربع الثالث، لكن المصريين انتزعوا الفوز في الربع الأخير 16-14، ونالوا أول نقطتين في البطولة. وتوجه رئيس اتحاد السلة ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، إسماعيل القرقاوي، برفقة عددٍ من أعضاء الاتحاد، فور انتهاء لقاء المنتخب مع الرياضي الأردني، إلى غرف الملابس لتهنئة لاعبي الأبيض على الأداء المميز وتحقيقهم الفوز. وحث القرقاوي في كلمته للاعبين على الاستمرار في حالة التركيز العالية، التي ستسهم في تحقيق النتائج الجيدة لهم، خصوصاً أن بطولة دبي الدولية، لسنوات طويلة مضت، كانت ومازالت من أهم أهدافها الارتقاء بمستوى المنتخب من خلال توفير المناخ المناسب باستقدام نخبة الأندية والمنتخبات على صعيد القارتين الآسيوية والإفريقية للمشاركة بها.

 

طباعة