أكّد أن البطولة ستشهد تتويج الثالث والرابع للمرة الأولى

ميرزا: لا «مجاملات» تحكيمية في «خليجي ‬21»

السعودي خليل قاد مباراة الأبيض والعنابي إلى بر الأمان. رويترز

قال مساعد مدير بطولة «خليجي ‬21» للشؤون الفنية ميرزا أحمد إن المجاملات ستشق طريقها إلى لجنة الحكام في بطولة الخليج في حال تم اختيار أعضاء من الاتحادات الخليجية، ضمن اللجنة التي أسندت إليها مهمة اختيار الأطقم التحكيمية في البطولة المقامة حالياً في البحرين، موضحا أن اللجنة حريصة على الخروج بالمباريات إلى بر الأمان، على حد تعبيره.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن «لجنة الحكام في خليجي ‬21 تضم كفاءات تحكيمية لا خلاف عليها، وتضطلع بعملها وفق أفضل السبل، وقامت باختيار أفضل العناصر من عناصر الصافرة، فلماذا نطالب بوجود أعضاء من الاتحادات الخليجية طالما أن الامور على ما يرام». وتطرق مساعد مدير بطولة «خليجي ‬21» إلى استاد البحرين الوطني، وقال إن «الترتيبات الهندسية، التي شهدها الملعب الوطني بالمنامة استغرقت نحو ستة أشهر بكلفة بلغت نحو ‬13 مليون دينار بحريني، لتقديمه في أبهى صورة بمناسبة بطولة خليجي ‬21».

وأكمل «الحقيقة أن الجهود الممتازة من الجميع انجزت الملعب في فترة قصيرة، وكنا نسابق الوقت لوضع التريبات الكفيلة بتجهيز مرافق الملعب، والشيء الجيد أننا نجحنا في هذا الشيء، فخرج الملعب في حلة زاهية نالت استحسان جميع المشاركين في البطولة».

وأكد أحمد أن «الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة التنفيذية لخليجي ‬21 الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، هو صاحب فكرة دعوة الأمير خالد الفيصل لتكريمه في افتتاح البطولة أول من أمس، تقديرا لجهوده الرائعة وأفكاره الخلاقة التي أفضت إلى واقع أكثر من رائع، جعل شباب الخليج يتجمعون كل عامين للتنافس الرياضي الشريف». وأوضح «أعتقد أنها مبادرة رائعة تستحق التقدير، لرجل كان سببا في الواقع الرياضي الآن في دول الخليج، فهو يستحق أكثر من ذلك، وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه له».

وحول الجوائز المالية المخصصة للمنتخبات الفائزة في «خليجي ‬21»، قال «سنقوم للمرة الأولى خلال بطولات الخليج بتسمية المنتخبين الثالث والرابع، إذ سيتقلد الفريق الثالث الميداليات البرونزية، بينما ستحصل المنتخبات من الأول إلى الرابع على نحو أربعة ملايين و‬775 ألف ريال سعودي، بواقع مليونين ونصف المليون ريال للمنتخب الأول، ومليون ونصف المليون ريال للمنتخب الثاني ونصف مليون ريال لصاحب المركز الثالث وربع مليون ريال للمنتخب الرابع في الترتيب.

طباعة