فحص المنشطات في أولى جولات الدراجات المائية

بطولة الإمارات تقام السبت. من المصدر

اعتمدت اللجنة المنظمة لمنافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للدراجات المائية ‬2013، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم السبت المقبل بالشاطئ المفتوح في أم سقيم فحص المنشطات، كإجراء جديد يخضع له بعض المشاركين في الفئات المختلفة عشوائيا.

وتأتي الخطوة الجديدة التي تشهدها البطولة للمرة الأولى، وحسب ما أكد المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية علي جمعة بن غليطة من اجل رياضة نظيفة خالية من المنشطات، الآفة التي انتشرت بين الرياضيين ومن اجل ضمان عدالة التنافس بين المشاركين.

وقال إن اللجنة المنظمة وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات ستقوم بأخذ عينات عشوائية من إجراء الفحص، على أن يتم إرسالها إلى المعامل المعترف بها دوليا حسب توجهات اللجنة، ومن ثم سنحصل على النتائج في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة ستتعامل بحزم تجاه النتائج والمتورطين إذا ثبت ذلك.

وأشاد بن غليطة بالتعاون الكبير والملموس الذي وجدته اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية من قبل المسؤولين في اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات والذين أبدوا تجاوبا مع اللجنة المنظمة في تحقيق أهدافها والتي تنسجم مع أهداف اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، من أجل القضاء على هذه الآفة نحو مجتمع رياضي إماراتي، خال تماماً من المنشطات.

 

طباعة