صحيفة: كوزمين سيخلف براغا في نهاية الموسم

أبل براغا ينتهي عقده نهاية الموسم. أرشيفية

ذكرت صحيفة «غازيتا سبورتيوريلور» الرومانية، أن مدرب الهلال والسد السابق، الروماني كوزمين اولاريو سيكون بديلاً لمدرب الجزيرة الحالي، البرازيلي ابل براغا اذا رغب الاخير بعدم تجديد عقده في نهاية الموسم، موضحة انه اشترط التعاقد مع مدافع الهلال السعودي، الروماني ميريل رادوي ليضمه الى الكتيبة الجزراوية.

وأشارت الصحيفة إلى ان المدرب السابق لنادي ستيوا بوخارست الروماني سيوقع عقداً لمدة سنتين، سيتقاضى عن كل موسم ثلاثة ملايين درهم بمجموع ستة ملايين درهم في العامين. ونقلت الصحيفة تصريحات اولاريو الذي اكد أنه متجه في الصيف الى الخليج، مبيناً أنه في مفاوضات مع أندية عدة، من بينها الجزيرة، مضيفاً في الوقت نفسه أنه يملك اتفاقا شفهيا مع أحد الأندية بالفعل، حيث قال: «أنا متجه في الصيف الى الخليج، إنني في مفاوضات مع أندية عدة، وليس الجزيرة فقط، ولكنني أملك اتفاقا شفهيا مع أحد الأندية بالفعل».

وشددت الصحيفة من خلال مصادر لها، على ان النادي الذي سيتوجه إليه اولاريو هو الجزيرة، وأشارت إلى ان الجزيرة قد عرض على المدرب عقداً لمدة عامين بقيمة ستة ملايين درهم، وأن سبب اختيار اولاريو يعود الى خبرته في كرة القدم العربية من خلال تدريبه سابقاً لأندية كالهلال السعودي والسد القطري، مضيفة أن الجزيرة يرغب في التعاقد مع اولاريو ليغطي مكان البرازيلي ابل براغا، الذي عبر عن رغبته في عدم تجديد عقده مع الفريق في نهاية الموسم.

ولفتت الصحيفة نقلاً عن المصادر نفسها، ان اولاريو قد اشترط على الجزيرة التعاقد مع مدافع الهلال السعودي، الروماني ميريل رادوي، خصوصا أن الأخير يملك عقداً ممتداً مع الهلال لعام آخر، ولكنه في الصيف سيكون في مرحلة الستة أشهر الأخيرة التي بإمكانه التوقيع فيها لمصلحة أي فريق آخر. يذكر أن اولاريو صاحب الـ41 عاماً سبق له ان حقق لقب بطولة كأس ولي العهد والدوري مع الهلال السعودي في ،2008 لكن في فبراير 2009 صدر قرار من رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد آل سعودي بإقالة المدرب بعد تصرفات وصفت بـ «الخارجة وغير المقبولة»، بعد نهاية المباراة النهائية لكأس ولي العهد، التي جمعت الهلال والشباب، وتم على أثرها عدم السماح له بالتدريب في المملكة مستقبلاً.

طباعة