شيبرز تثأر من كيريلينكو.. وتفجر مفاجأة إفريقية

الجنوب إفريقية شيبرز قدمت أروع العروض أمام كيريلينكو. تصوير: باتريك كاستيلو

فجرت الجنوب إفريقية، تشانيل شيبرز، المفاجأة الأولى في الدور الأول لمنافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات، بفوزها على المصنفة 25 عالمياً، الروسية ماريا كيريلينكو 6/2 و6/2 في المباراة التي جرت ظهر أمس على الملعب الرئيس.

http://media.emaratalyoum.com/inline-images/356339.jpg

كليوبانوفا حسمت المواجهة الروسية الخالصة مع بافليوتشينوفا.       تصوير: باتريك كاستيلو

ونجحت شيبرز المصنفة رقم 78 عالمياً في إقصاء كيريلينكو باكراً من البطولة، وبفوز سهل خطف أنظار الجميع، وتأهلت شيبرز لملاقاة المصنفة الثامنة عالمياً، الصربية يلين يانكوفيتش في الدور الثاني من البطولة.

وكانت مباراة الأمس المواجهة الثانية بينهما طوال التاريخ، حيث سبق للروسية الفوز على شيبرز في لوس انجلوس عام ،2009 ونجحت الجنوب إفريقية في الثأر ورد الاعتبار أمس في دبي. وكانت كيريلينكو، التي وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للزوجي إلى جانب فيكتوريا آزارينكا، وحلت في مركز الوصيف، قد شاركت في بطولة دبي 2006 وبلغت دورها ربع النهائي، إلا أنها غادرت بطولة 2007 من الدور الثاني ومنذ ذلك الحين أخفقت في إحراز أي انتصار لها منذ أربع سنوات.

وسارت المصنفة 84 الصينية شواي زهانغ على الدرب نفسه، وأطاحت المصنفة رقم 43 عالميا الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6/3 و6/،4 وفي مواجهة روسية خالصة تغلبت المصنفة 22 السيا كليوبانوفا على مواطنتها انستاسيا بافليوتشينوفا 4/6 و6/4 و6/صفر، فيما تغلبت المصنفة 47 السويسرية تيما باكسبنزكي على المصنفة 46 التشيكية إيفيتا بينسوفا 6/3 و3/6 و6/1 وتأهلت باكسبنزكي لملاقاة الفائزة من الفرنسية ماريون بارتولي واليابانية داتيكريوم كيموكي، ونجحت الرومانية الكسندرا دولغيرو في الفوز على الينيا بالتشا 6/4 و7/6 بعد مواجهة قوية.

طباعة