وصف قرار الكسار احتسابها بالجريء

محمد عمر: ركلة جزاء الأهلي غير صحيحة

فرحة الأهلي بعد الهدف الوحيد. تصوير: إريك أرازاس

اعتبر الحكم الدولي السابق بكرة القدم، محمد عمر أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي فهد الكسار لمصلحة لاعب الأهلي أحمد خليل، وسجل منها الأهلي هدف الفوز على الظفرة وقادته للتأهل إلى الدور ربع النهائي في مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم غير صحيحة، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن مباريات دور الـ16 في المسابقة، لافتا إلى انه شاهد هذه الحالة من خلال الإعادة التلفزيونية، ولم تكن ترتقي الى ركلة الجزاء، على حد تعبيره.

وقال محمد عمر لـ«الإمارات اليوم»: «رغم ان ركلة الجزاء غير مقنعة بالنسبة لي، لكنني أعتقد ان الحكم فهد الكسار اتخذ قراراً جريئاً باحتسابها، كون الحالة غير واضحة، وتعد من الحالات التحكيمية الصعبة، لذلك فإن قرار الحكم وفي كلا الحالتين كان قوياً، ولو كان هناك أي حكم آخر بخلاف الكسار لكان من الممكن ان يحتسب الحالة ركلة جزاء من عدمها».

وأضاف «لم يكن هناك تلامس قوي بين اللاعب احمد خليل وحارس الظفرة، إذ ان الاول قام بالتمثيل على الحكم، وكان يرغب في الحصول على ركلة جزاء، وبالفعل حصل على ما كان يسعى إليه».

وأوضح «ولو ان الحكم الكسار أشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعب الأهلي احمد خليل بداعي التمثيل، فإن قراره سيكون سليماً في هذه الحالة». ورأى محمد عمر أن قرار الحكم بإشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلي فيصل خليل، وطرده من الملعب، كان سليماً.

وتعليقاً على ما بدر من المستشار الفني لنادي النصر لكرة القدم، عبدالرحمن محمد، وانتقاده الحكم الدولي فريد علي، الذي قاد مباراة النصر والجزيرة، أكد محمد عمر انه يحق لفريد وغيره من الحكام قيادة أي مباراة رسمية، باستثناء النادي الذي ينتمي إليه، وهو نادي بني ياس، مؤكدا أن من حق فريد قيادة مباريات الجزيرة والنصر والوحدة وغيرها من فرق الدوري.

من جانب آخر، أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم مسلم احمد خلال استديو التحليل الفني على قناة «أبوظبي الرياضية» ان ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي فريد لمصلحة الجزيرة خلال قيادته مباراة الفريق امام النصر صحيحة، كون لاعب النصر تعمد لمس الكرة بيده.

طباعة