الخبرة والنضج مفتاحا زفوناريفا للفوز بـ «تنس دبي»

زفوناريفا: أدائي الآن أفضل بكثير. الإمارات اليوم

تتطلع نجمة التنس الروسية، فيرا زفوناريفا، المصنفة الثالثة عالمياً، لانتزاع لقبها الأول في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، وتأمل أن يكون لخبرتها العريقة ونضجها، الدورالحاسم في انتزاع هذا اللقب رغم التحدي الكبير الذي ينتظرها الأسبوع المقبل، ويتمثل بمواجهة أبرز نجمات التنس في العالم، بمن فيهن ثمانٍ من المصنفات الـ10 الأوائل عالمياً.

وكان الموسم الماضي قد شهد وصول زفوناريفا (26 عاماً)، إلى أوج نجاحاتها الرياضية، عندما اعتلت التصنيف الثاني عالمياً، عقب وصولها إلى نهائي كل من بطولة ويمبلدون، وبطولة الولايات المتحدة، وواصلت تألقها هذا الموسم لتكون قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ثالث نهائي إحدى بطولات الغراند سلام، إلا أنها أخفقت في اجتياز نصف نهائي أستراليا المفتوحة أمام كيم كليستر التي توجت باللقب لاحقاً.

وقال المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة، كولم ماكلوكلين: «من الرائع رؤية فيرا زفوناريفا تستمتع بالنجاحات التي استحقتها بجدارة، لقد أثبتت لنا أنها تتمتع بموهبة تثير الإعجاب، بعد نجاحها مرتين في الوصول إلى ربع نهائي بطولة دبي المفتوحة للتنس خلال العامين الماضيين، ولن يشكل فوزها المحتمل باللقب هذا العام مفاجأة لأحد».

وكانت بدايات زفوناريفا، بطلة روسيا الأولى بالتنس، قد اتسمت بنكسات عاطفية، نتيجة الإحباط الذي أصابها لعدم تمكنها من اللعب بالطريقة التي ترغب فيها، إلا أن تلك الأيام ولّت، وأداؤها العالي والمستقر بدأ يطبع أسلوبها الحالي في اللعب، ويقودها للتربع على قمم هذه اللعبة، وقالت: «لا يتعلق الأمر بعدم توافر خيارات أمامي من قبل، بل على العكس كانت لدي العديد من الخيارات، ولكن لم أتمكن من معرفة أي منها يجب أن أختار، وخلال مبارياتي أقوم بتأدية جميع أنواع الضربات: العرضية، أسفل الخط، القصيرة والطويلة، ولكن عندما تتوجه الكرة إليك، فجميع الخيارات تكون متاحة أمامك».

وأضافت زفوناريفا: «أعتقد أن أدائي الآن أفضل بكثير من ذي قبل، وأنا أكثر خبرة ونضجاً، وآمل أن يساعدني هذا على اجتياز بعض المواجهات الصعبة».

وأمام زفوناريفا الآن فرصة لاختبار مهاراتها في مواجهة نخبة من أفضل لاعبات التنس في العالم، أمثال كارولين فوزنياكي، المصنفة الأولى عالمياً، فرانشيسكا شيافوني، حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، ووصيفة بطولة أستراليا المفتوحة الصينية لي نا. وتبدأ بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس في 14 فبراير، بمسابقة السيدات، تعقبها بطولة الرجال في الفترة من 21 إلى 26 فبراير الجاري.

طباعة