قال إن اتحاد الكرة لم يسحب الثقة من كاتانيتش لكي يجددها

الزعابي: متفائلون بالأبيض قبل رحلة البرازيل

المنتخب الوطني خرج من الدور الأول في بطولة أمم آسيا. تصوير: أسامة أبوغانم

أعرب عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة والإعلام راشد الزعابي، عن تفاؤله بانطلاقة جديدة وقوية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراً لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل ،2014 داعياً في الوقت نفسه الى أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، لاسيما أن المرحلة المقبلة في مسيرة الأبيض تحتاج إلى عمل مكثف على الاصعدة كافة.

وقال الزعابي لـ«الإمارات اليوم»: «مستقبل المنتخب الوطني يدعو إلى التفاؤل من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام ،2014 لكن هذا الأمر يجب ان يقترن بالعمل وبالوتيرة السابقة نفسها التي كنا نعمل بها، وألا نستكين بداعي ان لدينا عناصر جيدة من اللاعبين ممثلة في لاعبي المنتخب الاولمبي الذين حققوا أخيراً إنجازاً غير مسبوق بحصولهم على الميدالية الفضية في دورة الالعاب الآسيوية في الصين، إذ إن الأمر يستدعي تواصل العمل الجاد على صعيد جميع المنتخبات، لاسيما المراحل السنية بدءاً من منتخبي الشباب والناشئين إضافة إلى الأولمبي».

وأكد الزعابي أن اتحاد الكرة لم يسحب الثقة من السلوفيني ستريشكو كاتانيتش حتى يقوم بتجديدها، كونه لايزال على رأس عمله، لافتاً الى أن تقييم المدرب يتم بصورة شاملة من الجوانب كافة إدارية وفنية، وليس من خلال النتائج الأخيرة للمنتخب في كأس آسيا التي أقيمت اخيراً في قطر، مؤكداً أن هناك الكثير من الأمور الإيجابية التي من الممكن ان ترجح كفة المدرب، وأن اتحاد الكرة سيتخذ في نهاية المطاف القرار الذي يعتقد أنه يصب في مصلحة المنتخب والكرة الإماراتية بصورة عامة. وعن بطولة آسيا في الدوحة، قال «كنا نتطلع إلى تحقيق الأفضل خلال مشاركة المنتخب في كأس آسيا، لكن الأمور جاءت على غير ما نشتهي، وما نريد تأكيده هو متانة العلاقة بين اتحاد الكرة وبين المدرب كاتانيتش والأجهزة الفنية والإدارية كافة».

وكان الأمين العام لاتحاد الكرة يوسف عبدالله قد حسم خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي أخيراً الجدل الذي يدور في الشارع الرياضي بشأن المدرب، معلناً استمراره في مهامه، وأن عقده ينتهي في سبتمبر المقبل، على الرغم من النتائج السلبية التي أخرجت الأبيض من الدور الأول للبطولة القارية إثر التعادل السلبي مع كوريا الشمالية والخسارتين أمام العراق بهدف وأمام ايران بثلاثة أهداف نظيفة. وأوضح «خطط اتحاد الكرة بشأن برنامج المنتخب لا يتأثر بالأشخاص، لكنه ينظر دائماً للأمور التي تهم مصلحة الكرة الاماراتية في المقام الأول». وبخصوص الخطط التي تم وضعها بشأن تجهيز المنتخب للمرحلة الجديدة وتفادي السلبيات السابقة، اكد ان خطط اتحاد الكرة في هذا الخصوص ستبصر النور بعدما يكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اجندته الخاصة بالمباريات المتعلقة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل. واختتم «خطة إعداد المنتخب ستأخذ في الاعتبار أيضاً عملية برمجة الدوري والارتباطات الأخرى سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية».

طباعة