استغلت الانتقالات الشتوية تحضيراً لإياب الدوري

أندية المحترفين تستنجد بـ 20 لاعباً

إسماعيل ربيع. تصوير: أسامة أبوغانم

عززت أندية عدة في دوري المحترفين صفوفها بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية للاعبين المحليين والاجانب التي اغلق بابها، أول من أمس، خلال الفترة المحددة من قبل اتحاد كرة القدم، ما شكل فرصة لتغيير جلدها تحضيراً لمباريات الاياب في الدوري.

وجاءت هذه التغييرات لرغبة الاندية في الاستغناء عن اللاعبين الذين لم يقدموا لها شيئا خلال مباريات الدور الاول في الدوري، وسعت للتجديد، لكون الدور الثاني يعد حاسما في مسيرة هذه الاندية، سواء على صعيد فرق القمة او القاع، لاسيما أن المنافسة ستكون قوية وتحتاج الى لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق لمختلف الفرق.

وبلغ عدد اللاعبين الذين تم استقطابهم حتى الآن في صفوف الأندية المحترفة 20 لاعباً، حيث ضم العين كلاً من حارس النصر اسماعيل ربيع والبرازيلي إلياس والتشيلي ذي الأصول الصربية ميلوفان ميزفيتش، فيما استغنى عن خدمات كل من ساند وجمعة سعيد، واكتفى الشارقة بضم لاعب بني ياس السابق غانم بشير، وحصل الاهلي على خدمات كل من لاعب الشباب عبدالعزيز هيكل والنصر محمد ابراهيم وطارق أحمد من الجزيرة ومحمد علي من دبي بجانب المحترف المغربي كريم الأحمدي، فيما استغنى عن لاعبه السابق بانسي، وضم الظفرة اللاعب البرازيلي فيليب ماكادو بدلا من المغربي محمد بالرابح.

وعلى صعيد نادي الجزيرة فقد تعاقد مع لاعب نادي الامارات خميس اسماعيل، اضافة إلى المحترف البرازيلي ريكاردو في مكان توني. فيما لم يضم الوصل اي لاعب في صفوف الفريق الاول، باستثناء المحترف البرازيلي اليكس الذي ضمه النادي في صفوف فريق الرديف، فيما تمسك نادي الوحد بجميع لاعبيه دون اي تغيير.

وتعاقد بني ياس مع المحترف العراقي مصطفى كريم، لاعب الشارقة السابق، واستغنى في المقابل عن المدافع البرازيلي آيدير، فيما استطاع نادي النصر ان يضم الى صفوفه المحترف البرازيلي ولاعب نادي الكويت الكويتي السابق رودريغو كاريكا في مكان المحترف تنيريو، وفاز اتحاد كلباء بتوقيع كل من محمد مال الله لاعب النصر السابق وعبدالكريم عوانة والبرازيلي الياس كانو في مكان البحريني من اصل نيجيري عبدالله فتاي، وحصل نادي دبي على خدمات المغربي منير ديان. وكان نادي الشباب تعاقد مع اللاعب البرازيلي سيانو ليحل محل لامين ديارا.

طباعة