غراب: مشكلة الأبيض في اللمسة الأخيرة

غراب: تجب زيادة عدد المهاجمين المحليين في الدوري. الإمارات اليوم

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المسابقات محمد مطر غراب، أن اكتشاف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لعيوبه الحقيقية تعتبر من أهم المكاسب التي حققها خلال مشاركته الحالية في نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم، وذلك من أجل تصحيحها حتى يتمكن المنتخب من تجهيز نفسه للاستحقاقات المقبلة، سواء بالنسبة لمونديال .2014

وعدد غراب أبرز عيوب المنتخب في هذه البطولة، ومن بينها افتقاده للمسة الاخيرة، وضعف التسجيل، وعدم استغلال الفرص في هذه البطولة، مؤكداً ان حل مشكلة اللمسة الاخيرة في صفوف المنتخب تكمن في زيادة عدد المهاجمين المحليين في الدوري، واعطاء الاندية فرصا اكثر لمهاجميها، معتبراً ان هذا الامر تحكمه الكثير من العوامل، مؤكداً أن احمد خليل فرض نفسه بسبب مشاركاته الدائمة مع منتخبي الشباب والاولمبي في الفترة الماضية.

وقال لـ«الامارات اليوم»: «رغم خسارته الأخيرة أمام المنتخب العراقي، إلا ان المنتخب تمكن من خلق العديد من الفرص، لكنه اخفق في تحويلها الى اهداف في المرمى، وأعتقد أن شكل المنتخب يدعو للتفاؤل بان المستقبل سيكون افضل، خصوصاً أن الابيض لديه اهداف بعيدة المدى تتمثل في مونديال 2014 واولمبياد لندن 2012».

واعتبر انه وحتى لو لم يتمكن المنتخب من بلوغ الدور الثاني في البطولة لا يعني انه اخفق. وأضاف «يجب ألا ننسى ان المنتخب حالياً في مرحلة تحول».

ودعا غراب إلى التفكير في بدائل عدة لحل العيوب التي يعاني منها المنتخب، من بينها زيادة فترات المعسكرات، وزيادة عدد المباريات التجريبية.

طباعة