الشامسي: أجانب الدوري وراء مشكلة الهجوم

 

أكد عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة اوضاع وانتقالات اللاعبين الدكتور سليم الشامسي، انه متفائل بإمكانية تحقيق المنتخب الوطني الاول نتيجة ايجابية امام نظيره المنتخب العراقي خلال اللقاء الذي يجمعهما مساء اليوم في كأس آسيا في قطر. وقال إنه واثق بأن لاعبي الابيض لن يخذلوا جمهوره الذي توافد الى الدوحة لمؤازرتهم.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «أبرز سلبيات المنتخب فيأ اللقاء الماضي امام كوريا الشمالية والتي انتهت بالتعادل السلبي تمثلت في مشكلة العقم الهجومي»، مؤكداً أن «هذه المشكلة ستستمر طويلاً، طالما استمر المهاجمون الاجانب في السيطرة على خط الهجوم في الاندية، سواء في دوري المحترفين أم الهواة».

واضاف «انحياز الاندية واستقطابها للمهاجمين الاجانب جعل الكثيرين منأ المهاجمين المحليين يتجنبون اللعب في هذا المركز، خوفاًأ من ان يكون مصيرهم الجلوس على دكة البدلاء، ولذلك فإن المنتخبات الوطنية تتأثر سلبياً بهذا الامر».

وحمّل الشامسي الاندية مسؤولية هذه المشكلات التي يعاني منها المنتخب فيأ خط الهجوم، لكونها تلجأ دائما لاستقطاب لاعبين اجانب في خط الهجوم، وتتجاهل المهاجمين المحليين في صفوفها، متهماً اياه بانها تنظر لمصلحتها فقط. واقترح الشامسي قيام اتحاد الكرة واللجنة الفنية بتقديم دراسة فنية شاملة في هذا الخصوص.

طباعة