عوانة وسبيت خاطر يغيبان عن التدريبات

كاتانيتش يحرم لاعبي الأبيض من الراحة

كاتانيتش قاد التدريبات على الملعب الفرعي لنادي الغرافة. أرشيفية

رفض المدير الفني للمنتخب الوطني، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، منح لاعبي الأبيض الراحة، وبدأ الفريق في تحضيراته لمواجهة كوريا الشمالية المقررة بعد غد الثلاثاء، ضمن المجموعة الرابعة من كأس الأمم الآسيوية، بعد وصوله بأربع ساعات فقط، أول من أمس، إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وفي الحصة التدريبية الأولى التي أداها الفريق واستمرت ساعة ونصف الساعة، اختبر كاتانيتش للاعبيه فنياً وبدنياً من أجل الاطمئنان عليهم قبل مواجهة كوريا الشمالية في بداية مشوار المنتخب في كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

وعلى الرغم من أن كاتانيتش أكد عقب وصوله إلى الدوحة، أن تشكيل المنتخب في رأسه، إلا أنه رفض الإفصاح عنه للاعبين أو للمقربين منه، واحتفظ به لنفسه، وذلك حتى يقدم كل اللاعبين الموجودين معه قصار جهدهم خلال التدريبات المقبلة التي ستسبق موعد المباراة.

وقال عقب وصوله إلى الدوحة، إن عدم ترشيح المنتخب للتأهل إلى الدور الثاني من قبل الإعلام الرياضي المتابع لكأس الخليج يعد أمراً إيجابياً ويصب في مصلحة الأبيض، ويرفع الضغوط العصبية والنفسية عن اللاعبين. وشهد المران الأول للمنتخب الذي أداه بعد وصوله إلى الدوحة بنصف ساعة فقط، غياب لاعب الوسط ذياب عوانة عن التدريب الجماعي للفريق، إذ لايزال يعاني الكدمة التي تعرض لها في المباراة الودية الأخيرة للمنتخب التي التقى فيها أستراليا.

كما غاب عن التدريبات التي خاضها المنتخب مساء أمس على الملعب الفرعي لنادي الغرافة، النجم سبيت خاطر بسبب مشكلات في العضلة الخلفية وخضع لتدريبات خاصة صباح أمس.

ومن المتوقع ان يعتمد كاتانيتش في المباراة الأولى أمام كوريا الشمالية على تشكيل مكون من ماجد ناصر في حراسة المرمى وأمامه أربعة لاعبين في خط الدفاع هم: حمدان الكمالي ووليد عباس وخالد سبيل ويوسف جابر، وأربعة لاعبين في خط الوسط هم: عامر عبدالرحمن وسبيت خاطر وعلي الوهيبي وإسماعيل الحمادي، وفي الهجوم: أحمد خليل وإسماعيل مطر.

واجتمع المشرف على المنتخب عبيد الشامسي مع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني قبل انطلاق المران الأول، وطالب اللاعبين بالالتزام بتعليمات الجهاز الفني والتركيز في التدريبات والتحلي بروح المسؤولية حتى يتمكنوا من تحقيق النتائج التي تنتظرها الجماهير الإماراتية.

وشدد الشامسي على أهمية تجاوز المباراة الأولى التي ستكون أمام كوريا الشمالية، وقال ان هذه المباراة بمثابة عنق الزجاجة، وأن الفوز فيها يعني اقتراب المنتخب من التأهل إلى الدور الثاني.

من جانبه، طالب كاتانيتش من اللاعبين التحلي بالثقة والطموح والتركيز حتى يتمكنوا من عبور لقاء كوريا الشمالية، وشدد على أهمية الثقة وعدم الخوف والرهبة في مثل هذه المباريات.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني أن الحالة الفنية التي وصل إليها لاعبو المنتخب قبل يومين من لقاء كوريا الشمالية مطمئنة، وقال إن تركيز الأضواء والترشيحات على منتخبات إيران والعراق وكوريا الشمالية أمر يصب في مصلحة المنتخب، حيث يؤدي الى رفع الضغوط العصبية والنفسية عن اللاعبين.

ورشحت الصحافة القطرية منتخبات العراق وإيران وكوريا الشمالية للمنافسة على حجز بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، واستبعدت المنتخب الإماراتي من المنافسة.

ويعد الأبيض الإماراتي أقل منتخبات المجموعة الرابعة حصولاً على الأضواء والمتابعة من قبل الإعلام القطري، الذي يركز بشدة على منتخبي العراق وإيران، وتخصص الصحافة القطرية لهما مساحات واسعة من المتابعة، بينما لا تتعدى الأخبار الخاصة بالأبيض الإماراتي سوى سطور قليلة.

طباعة