المنتخب يُدشّن كأس آسيا أمام كوريا الشمالية

الأبيض يُنهي الاختبار الأستـرالي بالتعادل

المنتخب يسعى إلى تقديم أداء مشـــــــــــــــــــــــــرّف في البطولة الآسيوية. أرشيفية

تعادل المنتخب الإماراتي أمام نظيره الأسترالي سلبيا، أمس، في إطار تحضيراتهما المشتركة، لخوض غمار النسخة الـ15 من نهائيات أمم آسيا، المقررة اعتبارا من7 إلى 29 يناير الجاري في قطر. وأمام نحو 3500 مشجع على ملعب خليفة بن زايد بالعين، استعصت الشباك على اللاعبين، وبقيت بيضاء حتى النهاية. وتعد مباراة المنتخب الأسترالي الثانية للأبيض خلال معسكره التحضيري في فندق روتانا العين، إذ فاز في اختباره الودي الافتتاحي الأحد أمام المنتخب السوري بفضل هدفي سعيد الكثيري وذياب عوانة. وستغادر بعثة الأبيض إلى قطر غدا تأهبا لخوض مباراته الأولى في النهائيات أمام نظيره الكوري الشمالي، ويلعب الأبيض ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات العراق، إيران وكوريا الشمالية، فيما وضعت القرعة المنتخب الأسترالي في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا البحرين وكوريا الجنوبية والهند.

وآثر المدير الفني للأبيض السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الزج بالأسماء التي سيعتمد عليها في الدوحة، بعد تجربة بعض اللاعبين في المباراة الأولى أمام المنتخب السوري، إذ تألفت من ماجد ناصر، فارس جمعة، وليد عباس، يوسف جابر، حمدان الكمالي، سبيت خاطر، علي الوهيبي، محمود خميس، عامر عبدالرحمن، إسماعيل مطر وأحمد خليل.

الإصابة تُبعد عامر مبارك

غاب لاعب المنتخب الوطني عامر مبارك عن قائمة المدرب كاتانيتش أمس، أمام المنتخب الأسترالي بداعي الإصابة التي تعرض لها أخيرا، إذ أكد الجهاز الطبي للمنتخب أن الإصابة لن تؤثر في جهوزية مبارك مع الأبيض الذي يأمل بأن تغيب الإصابة عن كل اللاعبين سعيا إلى تحقيق النتائج المأمولة إماراتيا في المعترك الآسيوي.

وفي المقابل، زج مدرب المنتخب الأسترالي الألماني هولغر أوسيك بالقائمة التي سيعتمد عليها في نهائيات آسيا، والمؤلفة من براد جونز، ديفيد كارني، لوكاس نيل، لوك ويلكشير، ساسا أوجنينوفسكي، بريت هولمان، كارل فاليري، مايل جديناك، مات مكاي، سكوت مكدونالد وناثان بيرنز.

وخلت البداية من الترقب والحذر، وبدا أن الفريقين يتطلعان للاندفاع نحو المرميين في الاختبار الأخير الذي يسبق مشاركتهما في النهائيات الآسيوية.

وأعلن أحمد خليل عن خطورة لافتة على الضيوف، لكن تمريرة مطر الجيدة بين المدافعين طالت إلى مرمى الحارس الأسترالي والمحترف في نادي ليفربول الإنجليزي براد جونز .7 وكرر اللاعب محمود خميس المحاولة من جديد، وتابع كرة مرتدة من مدافعي الكنغارو فوق المرمى .12

ومع مرور الوقت، استعاد الضيوف زمام المبادرة وهددوا مرمى الأبيض للمرة الأولى، عبر تسديدة قوية من ناثان بيرنز لاعب نادي ايك اثينا اليوناني تصدى لها ماجد ناصر على دفعتين بصعوبة .20 ولاحت فرصة ثمينة للاعب سكوت مكدونالد لاعب نادي ميدلسبره الإنجليزي أمام مرمى ناصر لكن حمدان الكمالي تدخل في الوقت المناسب لإفساد المحاولة .26 ورد الأبيض بمحاولة جماعية عن طريق أحمد خليل ومطر، لكن الأخير تأخر في تسديد الكرة، مانحا المدافع لوكاس نيل المحترف في نادي غلطة سراي التركي الفرصة لإبعاد الكرة .32 وشهد الجزء الأخير من الشوط محاولات عدة غلب عليها الطابع الفردي من اللاعبين، لكنها لم تفلح في تشكيل الخطورة المأمولة على المرميين، بسبب الحذر الذي طغى على الأرض.

شباك بيضاء

بعد الاستراحة تدخل ستريشكو كاتانيتش للمرة الأولى وزج باللاعبين إسماعيل الحمادي وذياب عوانة وسعيد الكاس، بدلا من علي الوهيبي ومحمود خميس وأحمد خليل. وفي المقابل، قام الألماني هولغر أوسيك بسحب حارس المرمى العملاق براند جونز، لمصلحة زميله ناثان كو لاعب نادي سندريسك إيليتسبورت الدنماركي.

وظهر سبيت خاطر للمرة الأولى في المباراة، ليمارس هوايته في التسديد من ضربة ثابتة غير أن الحارس البديل كو أثبت براعة كبيرة في التصدي للمحاولة .55 وألغى حكم المباراة الكويتي علي شعبان هدفا أحرزه لوكاس نيل لاعب نادي غلطة سراي التركي، بداعي التسلل إثر إشارة من مساعده سلطان ساحوه الحاصل، أخيرا، على الشارة الدولية .58

وكشف الحمادي عن خطورة كبيرة على مرمى الضيوف، بعد إستعراض ناجح أمام المدافعين الاستراليين، لكن كو رد التحية لمدربه للمرة الثانية، بإبعاده الكرة إلى ركنية كادت تثمر هدفا لولا تأخر المدافع يوسف جابر في تسديد الكرة ،62 وتدخل كاتانيتش للمرة الثانية وزج باللاعب محمد الشحي بدلا من إسماعيل مطر .73 وعاد سبيت خاطر لممارسة هوايته المحببة في التسديد على المرمى من حدود الصندوق، قبل أن يتابع الحارس كو براعته بإبعاد الكرة بصعوبة، وتابعها زميله فارس جمعة بتسديدة يسارية اصطدمت في العارضة وسط حسرة هائلة 82 و.83

وحاول كاتانيتش الاطمئنان على بقية عناصره في دكة البدلاء في الوقت الأخير من المباراة، بعد أن دفع باللاعبين خالد سبيل ومحمد فوزي، بدلا من سبيت خاطر وفارس جمعة .85 وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات عدة لم تسفر عن شيء، خصوصا عن طريق محمد الشحي الذي حاول مباغتة كو من دون طائل.

طباعة