الحمادي: الدعوة مفتوحة للجمهور لحضور «بطولة دبي»

516 مظليّاً يقفزون قرب «النخلة» للفوز بمليون درهم

الحمادي يتوسط ماجد عبدالرحمن وراشد أميري في المؤتمر الصحافي. من المصدر

تنطلق بطولة دبي الدولية الثانية وكأس الخليج 2011 للقفز بالمظلات يوم بعد غدٍ، وتستمر حتى 17 من الشهر الجاري، بنادي سكاي دبي قرب «نخلة جميرا» و«مرسى دبي»، وعلى الشاطئ مباشرة، وبمشاركة 516 قافزاً وقافزة يمثلون 43 دولة يتنافسون على الفوز بجوائز البطولة التي تصل الى أكثر من مليون درهم (320 ألف دولار)، وهي الجوائز الأعلى قيمة في عالم المظلات، وذلك تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة البطولة يوسف الحمادي في مؤتمر صحافي عقد للحديث عن البطولة بمقر اللجنة الإعلامية بنادي سكاي دايف دبي بالجميرا، أن التنافس سيتم على صعيد الفردي والفرق وفي ثلاث مسابقات هي: التماسك ودقة الهدف والتزحلق على الماء بأقسامه الثلاثة: السرعة والمسافة ومنطقة الهدف، إلى جانب إستحداث قسم جديد هو الحركات الحرة «الإستايل».

وقال رئيس اللجنة المنظمة إن «البطولة التي تقام هذا العام ثمرة للتعاون بين سكاي دبي وجمعية الإمارات للطيران وتمثل الحدث الأهم والأول في أجندة الاتحاد الدولي لعام 2011 وجمعيـة الإمارات للطيران، وستفتتح رسمياً في الثامنة من مساء يوم الجمعة، ووجه دعوته الى عشاق ومحبي اللعبـة لحضور المنافسات والإستمتاع بالعروض المصاحبـة، مشيراً الى أن الدعوة مفتوحة ومجانية لجميع الأعمار والجنسيات».

وحضر المؤتمر الصحافي أيضاً مدير البطولة محمد يوسف، ورئيس اللجنة الإعلامية راشد أميري، والمدير الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي ماجد عبدالرحمن البستكي، والطيارالعالمي زولتان فيرس.

وتمنى المدير الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي، ماجد عبدالرحمن البستكي أن «تصل التغطية الإعلامية الى درجة الإبهار الذي نتمناه، لأن الحدث يقترن باسم دبي ولرياضة حديثة ومثيرة هي القفز بالمظلات».

وقال إن «سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي، الرياضي يولي هذه الرياضة أهمية خاصة»، منوها الى أن «هناك جائزة ستقدم الى أفضل تغطية إعلامية شحذاً لهمم كل الجهات الإعلامية».

وحيا جهود اللجنة المنظمة واللجان العاملة التي بذلت جهوداً مقدرة وتحملت كثيراً لتسهيل مهمة مشاركة 516 قافزاً وقافزة يمثلون 43 دولة، كما وجه شكره الى الشاعر محمد راشد الذيب، الذي حرص على حضور المؤتمر الصحافي.

واستمتع الحضور بمتابعة فيلم تسجيلي حول البطولة الأولى وما صحبها من فعاليات وما حققته من نجاحات غير مسبوقة.

وتناول مدير البطولة محمد يوسف الجوانب الفنية للحدث وعرض بشرح تفصيلي عن موقع النادي ومسرح البطولة، منوها الى ان المنافسات تتضمن مسابقة التماسك بمشاركة أربعة قافزين وهي للفرق رجال وسيدات بثماني قفزات واقل قفزات لاحتساب النتيجة أربع قفزات، وأوضح منطقة التزود بالوقود والإقلاع والنزول والهبوط المظلي من 10 آلاف قدم.

وتتم قفزة دقة الهدف فالهبوط من ارتفاع 3500 قدم وهي للفرق رجال وسيدات ومختلط وهي ثماني قفزات أيضا بالإضافة الى شبه النهائي والنهائي لفردي الهدف، وتعد خمس قفزات للفردي والفرق شرط لاحتساب النتيجة، أما التزحلق على الماء فسيتم من ارتفاع من 5000 إلى 6000 قدم، وتتكون من أربعة أقسام هي: السرعة والمسافة ومنطقة الهدف والحركات الحرة، ثم عرض أمثلة للمقرنة بين هذا العام والعام الماضي من حيث عدد المشاركين.

ويتضمن برنامج البطولة وصول الوفود يوم بعد غدٍ، ويبدأ التدريب في اليوم التالي الذي سيشهد اجتماع للحكام والاجتماع الفني.

زولتان يستعرض ليلاً

كشف الطيار المجري زولتان النقاب عن أنه سيقدم استعراضاً ليلياً مبهراً في الظلام الدامس، كما قدم فيلماً تسجيلياً عرض خلاله مهاراته وقدراته الفائقة، وقد دخل موسوعة «غينيس» خمس مرات ولايزال منفرداً ويشارك سنوياً في أكثر من 40 عرضاً جوياً على صعيد العالم، وهو طيار يقود حالياً طائرات طراز .737

طباعة