جلفار وعامر يتنافـسان على قيادة «الطائرة»

مرشح نادي النصر محمد عبدالكريم جلفار.                تصوير: عماد علاء الدين

تقام في الساعة الخامسة من مساء اليوم في مركز اعداد القادة في دبي انتخابات اتحاد الكرة الطائرة، لاختيار رئيس وأعضاء جدد بعد استقالة الاتحاد السابق برئاسة محمد عبدالكريم جلفار اثر خلافات عاصفة داخل مجلس الادارة السابق ادت للاطاحة بالاتحاد، بعدما وصلت المشكلة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية التي سارعت بدورها بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير الامور لحين انتخاب المجلس الجديد.

ويشهد منصب رئيس الاتحاد صراعاً ساخناً بين مرشحي نادي النصر محمد عبدالكريم جلفار والأهلي عامر علي أبوبكر، حيث يخطط كلاهما لكسب ثقة الاندية للحصول على منصب رئاسة الاتحاد بعدما قام كل منهما بحشد مؤيديه، فيما يتنافس 12 مرشحاً للحصول على ثمانية مقاعد المخصصة لعضوية مجلس الادارة منها منصب للعنصر النسائي يتصارع عليه كل من مرشحة نادي الوصل الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، ومرشحة نادي عجمان أمينة ثاني مبارك.

وعلى صعيد مقاعد الرجال فإن الصراع يشتد بين المرشحين لعضوية مجلس الإدارة، وهم: مرشح نادي الجزيرة عبدالله الكندي، سعيد سالم الكثيري «بني ياس»، خيري محبوب خيري «الأهلي»، يوسف احمد المناعي «الرمس»، فهد عبدالرحمن الملا «الشباب»، ناصر حميد ناصر الحوسني «عجمان»، عبيد جمعة المرزوقي «دبا الحصن»، انور على محمد العفيفي «العين»، حيي حسن البدواوي «حتا»، حسن علي حسن الحمادي «الخليج»، خالد مراد عبدالله «الوصل»، عبدالله طيب عبدالله «النصر».

وكان علي محمد الهرنكي عضو مجلس ادارة الهئية العامة للشباب والرياضة رئيس اللجنة الخاصة بعملية انتخابات اتحاد الكرة الطائرة، اكد من قبل في حديث لـ«الإمارات اليوم» ضرورة ان تكون هذه الانتخابات نزيهة وتتسم بالشفافية، محذراً من ان لجنته لن تسمح بأي محاولة لتزويرها، معتبراً ان حدوث ذلك جريمة يعاقب عليها القانون.

يذكر ان اللجنة الخاصة بعملية الانتخابات اعتمدت اخيراً اسماء المرشحين لرئاسة اتحاد الكرة الطائرة.

وكانت الهيئة قد اعلنت تعيين لجنة خاصة برئاسة علي الهرنكي للإشراف على انتخابات اتحاد الطائرة. وأشار الهرنكي الى انه يأمل في ان تفرز العملية الديمقراطية افضل العناصر لقيادة دفة الأمور في اتحاد الطائرة بما فيه مصلحة اللعبة، معتبراً ان هذه الديمقراطية تعتبر أحد ثمار العمل الرياضي، داعياً المجلس الجديد الذي يتم انتخابه للعمل بروح الفريق الواحد.

مرشح الأهلي عامر علي أبوبكر.

طباعة