منتخب السيدات يلاقي فلسطين في افتتاح «غرب آسيا»

تنطلق في الســابعة من مساء اليوم على استاد مركز التربية الرياضية العسكري في أبوظبي بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للسيدات بكرة القدم التي تحتضنها العاصمة خلال الفترة من 20 إلى 28 فبراير تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وتشـارك في البطـولة ستة منتخبات نسائية تمثل الإمــارات، الأردن، البحرين، فلسطين، الكويت ،إيران.

وأكملت اللجنة المنظمة ترتيبات استضافة البطولة برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة التسويق والعــلاقــات العامة والإعلام راشد الزعابي و نائب رئيس اللجنة حفصة العلماء وعضو اللجنة المنظمة طلال الهاشمي ومديرة البطولة أمل بوشلاخ ورئيس اللجنة الإعلامية محمد جاسم ورئيس لجنة العلاقات العامة الدكتور احمد ثاني الرميثي ومقرر اللجنة يوسف الارميلي.

ووزعت المنتخبات المشاركة على مجموعتين تضم الأولى البحرين والأردن وإيــران، فيما تضم الثـانية المنتخب الوطنـي وفلسـطين والكـويـت، وستجمع المبـاراة الافتتاحيــة منتخبي البحـرين والأردن «حـامـل اللقبين السابقين» عند الرابــعة عصراً ضـمن مبـاريـات المجموعة الأولى بملعب نادي ضبـاط القوات المسـلحـة. ويلتـقي في المبــاراة الثانية منتخبنا الوطني مع شقيقه الفلسطيني.

مـن جـانبه، أشــاد الأمين العام لمجـلس أبـو ظبي الريـاضي محمد المحمود بالدعم والرعاية المباشــرة من سمو الشـيخة فـاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيـسة الاتحــاد النسـائي العـام الرئيس الأعلى لمؤسســة التنمية الأسرية للرياضة النسائية. وأضاف «التـاريـخ سيــذكــر عام 2004 عندما انبثقت أول فكرة لتشكيل فريق لكرة القدم النسـائية بتــوجيـهات سمـو الشيـخ هـزاع بن زايد آل نهيان عندما أوعــز بتشـكيـل فـريـق للفتيات لكـرة القــدم والــذي من شأنه أن يسهم في نشر اللعبة في الدولة لتترجم أفــكار سـموه إلى واقـع ملموس عندما شـكل نــادي أبـوظبي الريــاضي أول فريق لكرة القدم للسيدات الذي احتضن العـديـد من اللاعبـات الصاعدات ووفر لهن فرص التدريب والاحتكاك، ما انعكس على الدولة والمنطقة ليكتب ميلاد فجر جـديـد مـن التـألق في مسـيرة الريـاضة النسـائية، وقـد حظي الفريق بدعم مباشر من قبل سمو الشيخ هزاع الذي يعتبر الـداعـم الأول للفـريـق الذي استعد لتمثيل كرة القدم النسائية الإماراتية مواصلة لتألقه في مختلف البطولات المحلية والإقليمية».

طباعة