تفريغ المرزوقي وإعداده لـ «راية المونديال»

المرزوقي يستعد لحمل الراية المونديالية بتدريبات مكثّفة. تصوير: أسامة أبوغانم

كلف اتحاد كرة القدم مدرباً خاصاً بتجهيز الحكم الدولي المساعد صالح المرزوقي، الذي اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمشاركة في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم «جنوب إفريقيا 2010».

ويهدف اتحاد اللعبة إلى تجهيز حكم الراية الإماراتي، من أجل الظهور بصورة مشرفة في الحدث العالمي، بتخصيص برنامج من التمارين المكثفة، حتى يكون مستعداً نفسياً وبدنياً وفنياً في المونديال.

وكشف المرزوقي أنه تم تفريغه رسمياً من جهة عمله في القوات الجوية حتى الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بتحضيره للمشاركة في إدارة مباريات المونديال المرتقب، معتبراً أن ذلك يمثل دفعة معنوية كبيرة بالنسبة له، ما يجعله أكثر إصراراً لمواجهة التحدي المقبل لأنه أصبح سفيراً للكرة الإماراتية.

وأشار إلى أن رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي، قام بمتابعة هذه الأمور بنفسه، فضلاً عن الدور الكبير الذي قام به جميع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ولجنة الحكام برئاسة ناصر اليماحي، مؤكداً أن الجميع حريص على تهيئة الأجواء المناسبة له لكي يقوم بواجبه على أكمل وجه.

وقال المرزوقي لـ«الإمارات اليوم»: «تم تفريغي رسمياً من جهة عملي في القوات الجوية، بهدف إتاحة الفرصة لي لتجهيز نفسي بالصورة المطلوبة حتى أكون جاهزاً من كافة الجوانب، وهذا الدعم الكبير الذي وجدته من الجميع، سواء من جهة عملي أو من المسوؤلين في اتحاد الكرة يضاعف من مسؤولياتي في ضرورة الظهور بالمظهر المشرف للراية الإماراتية في مونديال جنوب إفريقيا».

وأضاف «أتقدم بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء اتحاد الكرة على هذه الوقفة القوية معي، وهذا ليس غريباً عليهم كونهم يهدفون إلى حضور مشرف للتحكيم الإماراتي في العديد من المناسبات العالمية».

وتابع «أبلغت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم أن بأمكاني متابعة كافة البرامج المتعلقة بتحضير الحكام المشاركين في إدارة مباريات مونديال جنوب إفريقيا، من خلال موقع «فيفا» الخاص بحكام المونديال أولاً بأول».

واختتم «انتظمت بالفعل في معسكر تدريبي خاص، وأخضع حالياً لتمارين يومية صباحاً ومساء، وهناك اتجاه لعمل معسكر خارجي لي في هذا الخصوص».

طباعة