الطاير: الرابطة تلقت عروضاً لتسويق الدوري جماهيرياً

مشجعات آسيويات يحرصن على حـضور مباريات الجزيرة في دوري المحترفين.            تصوير: إريرك أرازاس

كشف رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين لكرة القدم الدكتور طارق الطاير، أن الرابطة تلقت عروضاً من شركات عدة بهدف تسويق دوري المحترفين جماهيرياً، في إطار المساعي الجارية لحل مشكلة عزوف الجمهور عن حضور المباريات.

وأكد أن الرابطة ستدرس المقترحات التي تقدمت بها هذه الشركات في إطار المساعي التي تبذلها لحل هذه المشكلة بصورة جذرية، لاسيما أنها تدخل ضمن الشروط التي حددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقييم نجاح الدوريات وتحديد المقاعد بناء على هذا التقييم، الذي يتضمن أيضاً معدل الحضور الجماهيري الذي حدده الاتحاد الآسيوي بألا يقل عن 5000 مشجع في المباراة الواحدة، لافتاً إلى أن الإمارات وقطر تعانيان معاً من هذه المشكلة.

وأشار إلى أن الرابطة ستتقدم باقتراح عملي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل عملية التقييم من حيث الحضور الجماهيري حتى تتمكن من التوصل الى حلول مناسبة للمشكلة، وحتى لا تتأثر مقاعد الإمارات في هذا الخصوص.

وأكد أنهم لايملكون حلولاً سحرية لمسألة عزوف الجمهور عن المباريات، لكنهم يتحركون في كل الاتجاهات لإيجاد حلول عملية، من بينهما العمل على جعل الملاعب المختلفة أماكن ترفيهية لجذب أكبر عدد من المشجعين، وجعل الشباب يتجه إليها بدلاً من البحث عن التسلية والترفيه في مراكز التسوق.

وسعت الرابطة مع الأندية لايجاد حلول لظاهرة عزوف الجمهور عن المباريات، وقامت أيضاً بدور كبير في حل مشكلة النقل التلفزيوني للمباريات التي تكررت في الموسم الماضي، حيث توصلت الى اتفاق مع قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين في عملية نقل المباريات مناصفة بينهما بطريقة سلسة.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «مشكلة عزوف الجماهير عن المباريات تشكل هاجساً كبيراً بالنسبة لنا، كونها ستؤثر سلباً في مقاعد الامارات بالدوري الآسيوي، ولذلك نعكف على إيجاد حلول عملية، وقد تلقينا مقترحات من شركات عديدة لتسويق الدوري جماهيرياً، واستقطاب شركة لهذا الغرض يظل احد الحلول المطروحة مع جملة من الحلول الاخرى، رغم ان استجلاب شركة متخصصة يتطلب القيام بخطوات كثيرة في ما يتعلق بكيفية التسويق وبيع التذاكر للجمهور وغيرها، وسندرس مثل هذه المقترحات وصولا للافضل، لكن الدور الاكبر في هذه المسألة يقع على عاتق الاندية».

واوضح «نخطط أيضا لجذب الشباب إلى الملاعب لمشاهدة المباريات، بدلاً من الوجود في مراكز التسوق بحثاً عن التسلية والترفيه، لانه لابد ان نوفر له ايضا الترفيه والتسلية المناسبة في هذه الملاعب، اضافة الى تقديم الفرق مستويات كروية متطورة تقنع الجمهور بالحضور». وبخصوص الظهور المشرف للوحدة في دوري أبطال آسيا للاندية وتأهله للمرحلة المقبلة بعد فوزه على كل من الكرامة السوري وتشرشل الهندي على التوالي، اعتبر الطاير أن الوحدة قدم الوجه المشرف للكرة الاماراتية، لاسيما أن تأهله للدور المقبل في المنافسة رسم الابتسامة على شفاه الجميع في الساحة الرياضية، معتبراً أن المساندة الجماهيرية الكبيرة التي وجدها الفريق خلال لقاء تشرشل لعبت دورا كبيرا في الفوز.

طباعة