كـاجودا: خسارة المـلـك يتـحمـلها اللاعبـون وليس الحكم

كاجودا واثق بعودة التوزان إلى الملك.             تصوير: مصطفى قاسمي

اعتبر مدرب الشارقة، البرتغالي مانويل كاجودا أن خسارة الفريق أمام بني ياس بهدف نظيف في الجولة 13 من دوري المحترفين لكرة القدم يتحملها لاعبو الفريق وليس الحكم عمار الجنيبي الذي قاد المباراة، لأن ركلة الجزاء التي احتسبها لمصلحة بني ياس صحيحة، على حد تعبيره.

وقال عقب اللقاء «لا ذنب للحكم في الهزيمة التي تعرض لها الشارقة والتي جعلت رصيد الفريق يتجمد عند 13 نقطة فقط، ورغم ذلك سنعمل على تغيير وجه الشارقة، وأتعهد للجميع بأنني سأقود الفريق خلال الموسم الكروي المقبل 2010- 2011 للمنافسة على المراكز الستة الأولى بجانب المنافسة على لقب الدوري خلال موسم 2011 - 2012».

وأوضح «فريقي ورغم تدعيمه بعناصر جديدة، إلا أنه يواجه صعوبات كبيرة في الدوري وسنعمل بكل قوة من اجل استعادة الفريق لتوازنه في المنافسة».

وأضاف «تواجهنا صعوبات كثيرة رغم أنني خلال اسبوع واحد قمت بتغيير تشكيلة الفريق بكاملها، لكن للأسف خسرنا ايضاً، وأعترف بحدوث تغيير كبير في الفريق، حيث إن ثمانية لاعبين فقط بقوا معنا من أصل 20 لاعباً».

وعن موقف الفريق في المنافسة قال مدرب الشارقة «واثق بعودة التوزان الى صفوف الفريق، ويجب على اللاعبين التعامل مع المباريات المقبلة بأعصاب هادئة من دون ضغوط». وأعتبر أن «الحارس محمود الماس ورغم أنه غاب عن صفوف الفريق فترة طويلة، إلا أنه ظهر بصورة ممتازة وكذلك المدافع البرازيلي أيدير».

 البنزرتي: السماوي ابتعد عن دائرة الخطر 

اعتبر مدرب فريق بني ياس، التونسي لطفي البنزرتي أن فريقه ابتعد عن دائرة الخطر في دوري المحترفين لكرة القدم، بعدما فاز على الشارقة بهدف من ركلة جزاء ليقفز برصيده الى 26 نقطة، رغم ان الفريق خاض المباراة في ظل غياب بعض العناصر المؤثرة من بينها عامر عبدالرحمن وذياب عوانة.

وأكد انه أعلن منذ البداية انه سيعمل على المنافسة على المراكز الستة الأولى وليس المركز الأول.

وأشار خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة الى ان الجهاز الفني يعمل دائماً على ايجاد البديل الجاهز، لافتاً الى انه ورغم ان المباراة افتقدت الأداء الجماعي للاعبين من قبل الفريقين، ولم تكن في المستوى الفني المطلوب، الا انه يبقى في النهاية ان الفوز هو الأهم وقد حقق فريقه ذلك بحصده للنقاط الثلاث على حد تعبيره. وكشف البنزرتي الى انه سيكتفي بالعناصر الموجودة، ولن يسعى الى احداث تغيير في صفوف السماوي قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية للاعبين.

تصرفات كريم

وعن مشكلته مع المحترف العراقي مصطفى كريم الذي انتقل الى نادي السيلية القطري على سبيل الإعارة لمدة ثلاثة اشهر، قال كاجودا إن «كريم لاعب ممتاز ولا يوجد مدرب واثق بعمله يمكن ان يستغني عنه دون سبب، ولكن التصرفات التي صدرت من اللاعب في الفترة الاخيرة كانت وراء استغناء الشارقة عنه».

وأضاف ساخراً في اشارة الى عدم رضاه عن تصرفات اللاعب «كل ما فعله كريم انه ساعد امرأة عجوز على عبور الطريق، لكونه يبحث عن عمل الخير وأنا اريد عكس ذلك».

اعتذر لـ«الإمارات اليوم»

حرص المدرب كاجودا خلال المؤتمر الصحافي على الاعتذار لـ«الإمارات اليوم» لما بدر منه تجاه مندوبها عقب مباراة الشارقة مع الإمارات في الجولة الماضية للدوري، حيث رد حينها بسخرية على سؤال «الإمارات اليوم».

وقال أول من أمس قبل بداية المؤتمر الصحافي «لقد أخطأت في حق الصحيفة، ومن واجبي ان أعتذر للصحافي عما بدر مني لكوني أحترم جميع الصحافيين، وهم كذلك يحترمون عملي وثقوا بأنني لن أتهرب من أسئلتكم ومستعد للرد على أي استفسار».
طباعة