نجوم الغولف يتنافسون على 2.5 مليون دولار

تايغر وودز شارك في البطولة الماضية.              أرشيفية

تنطلق الساعة السابعة من صباح اليوم، فعاليات بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف «عروس الجولات الأوروبية للغولف» في نسختها 21 التي تبلغ جوائزها 2.5 مليون دولار ويشارك فيها كوكبة تضم 132 لاعبا من ألمع نجوم اللعبة في العالم، وتحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

البطولة هي خاتمة الجولات الأوروبية لعام 2009 ،ولذلك ستشهد تتويج بطلين الأول هو بطل أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف 2010 والثاني تتويج بطل الجولات الأوروبية، كما تشهد البطولة إعلان قائمة منتخب أوروبا الذي سيمثل القارة في كأس رايدر أمام المنتخب الأميركي.

وتزخر البطولة الحالية بمشاركة مجموعة من أفضل اللاعبين الذين عرفتهم ملاعب الغولف في العالم، لذلك سيكون جمهور الإمارات ومعهم ملايين المشاهدين من عشاق اللعبة والمتابعين للبطولة في جميع أنحاء العالم وعلى مدى أربعة أيام مع عروض في فنون اللعبة.

ويغيب عن بطولة العام الجاري الأسطورة تايغر وودز بسبب الظروف الأسرية التي ألمت به، فيما يبرز من المشاركين في هذه النسخة كل من الأيرلندي روري ماكلروي حامل اللقب والإنجليزي لي ويستوود والأميركي مارك أوميرا ومواطنه توم واطسون والأسكتلندي كولن مونتغمري.

جوائز البطولة

ورحب رئيس مؤسسة الغولف في دبي محمد علي العبار بالمشاركين والمنظمين، مشيرا الى ان هذا الحدث الرياضي والاحداث المقبلة للغولف في دبي ستكون على مستوى أضخم وأفضل، ويعود ذلك الى الولاء الذي لا يتزعزع من قبل رعاتنا وإيمانهم بقدراتنا على تنظيم الأحداث على أفضل ما يكون.

وأشار العبار الى فوز الموهوب روري ببطولة العام الماضي، مؤكداً أنه قادم لكي يدافع عن اللقب ولا يرهبه وجود 11 بطلاً سابقاً واربعة فائزين رئيسين وما لا يقل عن 91 فائزاً بمسابقات الجولات الأوروبية ووجود توم واطسون ولي ويستوود وغيرهم.

يذكر أن جائزة المركز الأول في البطولة هي 416.660 الف دولار الى جانب دلة البطولة التذكارية فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 277.770 الف دولار، ويحصل الفائز بالمركز الثالث على 156.500 الف دولار والرابع على 125 ألف دولار والخامس 106 آلاف دولار والسادس 87 ألف دولار والسابع 75 ألف دولار والثامن 62 ألف دولار والتاسع 56 ألف دولار والعاشر 50 ألف دولار.

 
كأس التحدي للثنائي ستنسون وأنغل

أحرز الثنائي الذي يضم السويدي هنري ستنسون والإسباني ميجل أنغل للغولف والعقارات كأس تحدي جميرا التي تقام ضمن مهرجان دبي ديزرت كلاسيك بعد أن حققا خمس ضربات تحت المعدل وتغلبا على الثنائي المنافس والمكون من الأميركي مارك أوميرا وزميله روري ماكلروي الذي حقق اربع ضربات تحت المعدل، فيما حل الثنائي المكون من توم واطسون ولي ويستوود في المركز الثالث وحققا ضربة واحدة تحت المعدل في المنافسات المثيرة التي شهدها المعب رقم ثلاثة بنادي الإمارات قبل 24 ساعة من انطلاقة البطولة الرئيسة.
تنظيم رائع

وصل كل من غوردون سمبسون المنسق الإعلامي للجولات الأوروبية ومايك ستيوارت مدير الجولات الأوروبية الى دبي لمتابعة فعاليات البطولة.

وأعرب سمبسون عن سعادته بوجوده في دبي موجهاً الشكر الى أسرة مؤسسة الغولف في دبي على الجهود التي تبذلها لاستضافة ودعم الجولة الختامية الأوروبية، فيما أشاد غوردون بالتطور الحضاري والعمراني والرياضي المذهل الذي تشهده دبي بصورة تكاد تكون يومية، وأبدى إعجابه بالتنظيم الرائع للبطولة والزخم الكبير الذي حظيت به أوميغا دبي ديزرت كلاسيك هذا العام.
طباعة