بوناميغو: المواجهات المهمّـة تسعدني مدرباً

مدرب الشباب البرازيلي بوناميغو. تصوير: أسامة أبوغانم

قال المدرب البرازيلي للشباب بوناميغو، ان هدوء الأعصاب والتركيز وعدم الخوف من النتيجة هي الأسلحة التي يجب ان يكون عليها الأخضر في مباراته ضد الجزيرة.

وأضاف «التوفيق جانب مهم في كرة القدم وعلينا أن نسعى إليه بالتركيز خلال الـ90 دقيقة وعدم التأثر بأي نتيجة قد تحدث خلال فترات اللقاء».

وأوضح «تسعدني مثل هذه المقابلات وفي هذه الأدوار الحاسمة من البطولة وقد طلبت من لاعبي الشباب أن يهتموا بكرة القدم وان يسعدوا بها أولا من دون ان ينساقوا إلى النتيجة أو يتأثروا بأي أمور أخرى خارج الملعب، لأن الأداء الجيد حتماً هو الذي سيأتي بالنتيجة التي نرغب فيها».

وتابع «لا احد يستطيع أن يغفل أهمية المباراة وصعوبة المنافس، والأسلوب الأمثل للتعامل معه أن يفكر اللاعبون في أنفسهم أولاً وان يؤدوا بالطريقة التي اعتادوا أن يظهروا بها في مبارياتهم الأخيرة».

وأكمل «لقد واجهتنا عقبات صعبة خلال مشوارنا الماضي سواء في بطولة الدوري ام الكأس، وقد تغلبنا عليها بإرادة اللاعبين وبروحهم المعنوية العالية وانا ادعوهم إلى المحافظة على الروح القتالية العالية التي تعودت ان أراها منهم».

وقال بوناميغو «في مباراتنا السابقة ضد عجمان غابت الروح المعنوية لدى اللاعبين طوال 70 دقيقة كاملة، وحينما عادت إليهم تألقوا بشكل لافت وتمكنوا من إحراز ثلاثة أهداف».

واتفق بوناميغو مع مواطنه ابل براغا بأن الفريقين مكشوفان لبعضهما بعضاً، وقال «لا توجد مناورات قد يلجأ اليها أحد الفريقين، المعلومات متوافرة بشكل كاف لنا ولهم ويبقى المهم هو توفيق اللاعبين».

واكد مدرب الشباب ان عودة عيسى عبيد لتشكيلة الشباب تمثل نقطة ايجابية للأخضر في هذه المباراة. وقال «سأعود للحديث مرة أخرى عن مباراة عجمان لقد فرض غياب فيلانويفا وعيسى عبيد علينا ان نشرك ريناتو في غير مركزه، وهو ما لم يساعده كثيرا على التألق، وحينما دفعنا بالبديل ناصر مسعود وأعدنا ريناتو لمركزه الطبيعي في وسط الملعب ظهرت إيجابية التغير على الفريق وأحدثت تحسنا كبيرا على أدائه».

وأبدى بوناميغو ارتياحه الشديد للمستوى الذي ظهر عليه لاعبوه خلال فترات التحضير للقاء، وقال «عملنا على عدم المشاركة في مباراة العين بكأس رابطة دوري المحترفين وركزنا جهودنا في إعداد اللاعبين بشكل فني ونفسي يتناسب مع أهمية المباراة، وأنا راض تماما عما قدموه واتمنى ان يقف الحظ معنا في هذه المباراة ونعبر للمباراة النهائية للبطولة».
طباعة