دغلس: الحظ لن يتخلّى مجدداً عن زين

نجم زين الأردني سام دغلس يسعى إلى تحقيق اللقب. تصوير: أشرف العمرة

قال نجم فريق زين الأردني سام دغلس إن فريقه عاقد العزم هذا العام على كسر قاعدة المركز الثاني وحصد لقب بطولة دبي الدولية لكرة السلة.

 

«بارسم» تكرّم المنتخب

تقيم شركة «بارسم» حفلاً تكريمياً للاعبي المنتخب الوطني واعضاء الجهاز الفني عند السابعة من مساء اليوم، تقديراً لمشاركة الابيض في بطولة دبي الدولية للسلة ولتحفيز اللاعبين قبل الاستحقاقات المقبلة.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة شعيب مصبح: «نريد بهذا التكريم ان نبعث برسالة لجميع الشركات والمؤسسات الخاصة بضرورة دعم المنتخبات الوطنية، خصوصا التي تعاني من قلة امكانات، واداء دورها الوطني في هذا الشأن». وأضاف «ساهمت الشركة في انجاح البطولة فخصصت نحو 150 الف درهم لتقديم جوائز يومية لأفضل لاعب في كل مباراة بجانب هدايا أخرى تمنح للجماهير بواسطة السحب على تذاكر المباريات».


=========


خسارة قاسية للأبيض

خسر المنتخب الوطني أمام مهرام الإيراني بفارق 38 نقطة «72-110» في المباراة التي جمعتهما أمس، في صالة النادي الأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وجاءت نتائج الفترات الأربــع بواقع «30-،28 25 - ،14 24 - 12 و 31 - 18».

وكان اللاعب الإيراني محمد باهراني أفضل مسجل في اللقاء بتسجيله 26 نقطة. فيما عاد لقب أفضل مسجل في صفوف المنتخب للاعب طلال مصبح برصيد 12 نقطة.


=========


مباريات اليوم

يسدل اليوم الستار على منافسات الدور الأول للبطولة بإقامة أربع مباريات مهمة ستتحدد على ضوء نتائجها الفرق المتأهلة للمرحلة الثانية، فيتواجه النصر مع الشانفيل في الثالثة عصرا في مباراة مهمة للفريقين، اذ سيضمن الفائز فيها بلوغ الدور الثاني.

وسيخوض المنتخب الوطني في الخامسة مساء مواجهة صعبة مع الجزيرة المصري ويمنّي النفس في الفوز من أجل التأهل.

وستكون الأنظار موجهة عند السابعة من مساء اليوم الى مباراة القمة التي ستجمع الرياضي مع مهرام والتي سيتحدد على ضوء نتيجتها متصدر المجموعة الاولى.

ولن تقل مباراة زين الاردني والجلاء السوري سخونة عن سابقتها، حيث يطمح الفريقان في الفوز باللقاء من أجل انتزاع الصدارة.



وأضاف «لم نكن محظوظين في الأعوام الماضية، فقد فقدنا اللقب في أكثر من مرة، رغم أننا كنا الأحق به، ولا أعتقد أن الحظ في كل مرة سيتخلى عنا».

وعزا دغلس البداية الضعيفة التي ظهر عليها زين في الدور الأول من البطولة بتوقف نشاط كرة السلة في الأردن، وقال «جئنا إلى دبي من دون أن يكون لنا تحضيرات كافية لهذه البطولة، فالمسابقات المحلية متوقفة في هذه الفترة واعتمدنا على المباريات الودية بصورة كبيرة ما جعلنا ندخل البطولة ونحن في أوج استعدادنا».

وأضاف «نحن قادرون على قهر كل هذه الظروف، لأن فريق زين يضم مجموعة جيدة من اللاعبين وبإمكانهم تجاوز أي موقف بقدرة عالية، وخسارتنا أول من أمس، أمام سمارت الفلبيني سببه فارق السرعات التي يمتاز به الخصم».

وأوضح «تميز الفريق الفلبيني بالسرعة الكبيرة في الدفاع والهجوم وهو ما اجهدنا كثيراً خلال الفترات الاربع للقاء، كما كانوا موفقين للغاية في الرميات الثلاثية وهو ما جعلهم يتفوقون علينا».

وأكمل «لقد زاد من صعوبة الموقف علينا الإصابة التي تعرض لها نجم الفريق راشيم رايت وخروجه في توقيت مهم من المباراة، ولا أعرف سبب الإصابات التي يعاني منها فريق زين فقد أصيب المحترف كاند لدارتز في المباراة الاولى لنا في البطولة واستبعد من الفريق، فيما لم يتحدد موقف راشيم من الاصابة، وأتمنى أن يعود راشيم في المرحلة الثانية من الإصابة».

اللاعبون الأجانب

وحول عدم بروز اللاعبين الاجانب مع زين بالصورة المطلوبة، أجاب بقوله: «زين ليس محظوظاً على الاطلاق مع اللاعبين الأجانب، ولا أستطيع ان أعطي تفسيراً لذلك، فهم يظهرون بصورة جيدة مع الفرق التي يلعبون فيها قبل قدومهم الينا ويتبدد حالهم معنا بصورة كبيرة».

وأضاف «على إدارة النادي ان تبذل أقصى جهدها لتستقطب لاعبين مميزين مهما كلفتهم الأسعار ليكونوا دعماً وسنداً قوياً لنا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم للاندية التي ستقام في الصين خلال هذا العام».

واختتم «سيكون الوضع مختلفاً كثيراً في تصفيات كأس العالم للاندية، فالاندية ستحشد كل إمكاناتها من أجل الوصول لنهائيات المسابقة، وعلينا ان نستعد بصورة جيدة والتركيز على استقطاب لاعبين جيدين يكونون اضافة كبيرة للفريق في تلك التصفيات».
طباعة