الشامسي: لا تتسرعوا في الحكم على كاتانيتش

عبيد الشامسي: اتحاد الكرة يخطط للذهاب بعيداً بكرة الإمارات.أرشيفية

رأى عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المشرف العام على المنتخب الأول عبيد الشامسي، أن الأبيض حقق الأهم بفوزه على المنتخب الماليزي في تصفيات أمم آسيا وحجزه بطاقة التأهل إلى نهائيات الدوحة عام ،2011 رغم أنه لم يقدم أداء مقنعاً خلال المباراة التي حسمها المهاجم أحمد خليل في الوقت بدل الضائع بهدف نظيف.

ودعا الشامسي إلى عدم الاستعجال في الحكم على المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش من أول مباراة رسمية له مع المنتخب، مؤكداً أن ثقة اتحاد الكرة به كبيرة إيماناً بالقدرات التي يمتلكها للارتقاء بالكرة الاماراتية، خصوصاً أن اختياره لهذه المهمة جاء بعد دراسة متأنية ومفاضلة بين مجموعة من المدربين.

وأشار الى ان اتحاد اللعبة توقع أن يظهر المنتخب بمستوى أفضل مما قدمه خلال المباراة، وذلك قياساً بمستوى الاعداد والمباريات الودية التي خاضها في الفترة الماضية، خصوصاً مباراتيه مع فريق مانشستر سيتي ومنتخب الكويت، لافتاً الى ان الأسلوب الذي لعب به المنتخب الماليزي حرم الأبيض من الظهور القوي.

ونفى الشامسي بشكل قاطع ما يردده البعض من وجود تدخلات إدارية من قبل مسؤولي اتحاد الكرة في عمل المدرب كاتانيتش، خصوصاً في ما يتعلق باختياراته للاعبين في صفوف المنتخب، معتبراً ان دعوة اللاعبين للأبيض شأن يخص المدرب لوحده كونه يتحمل المسؤولية في هذا الجانب.

وتوقع ان يفرض اللاعبون الشباب مثل ذياب عوانة وعامر عبدالرحمن وحمدان الكمالي وجودهم بقوة في المنتخب في المرحلة المقبلة.

وقال إن اتحاد الكرة يخطط منذ الآن إلى الذهاب بعيداً في عالم الكرة بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل، وليس اللعب فقط في نهائيات أمم آسيا.

وكشف الشامسي أنهم سعوا للتوزان بين مصلحة المنتخب والأندية حتى لا يتضرر طرف على حساب الآخر، مؤكداً أن اطول فترة تجمع للمنتخب لن تتعدى ستة أيام، وذلك مراعاة لمصالح الأندية كونها في حاجة إلى اللاعبين.

واعتبر الشامسي ان المرحلة المقبلة تستدعي بذل المزيد من الجهـد، لاسيما على صعيد الجهاز الفني الذي سيقوم بالتركيز في متابعـة مباريات الدوري لاختيار أفضل العناصر تحضيراً لمباراة أوزباكستان.

مؤكداً ان طموح المنتخب الوصول الى الدوحة متصدراً مجموعته.

طباعة