سحب قرعة دولية دبي للسلة اليوم

حضور جماهيري كبير متوقع في البطولة. تصوير: عماد علاءالدين

 ينطلق اليوم العد العكسي لبطولة دبي الدولية الحادية والعشرين لكرة السلة، من خلال سحب القرعة التي تتطلع إليها الفرق المشاركة باهتمام بالغ. وتقام البطولة ما بين 14 و24 من الشهر الجاري، وتشارك فيها فرق الرياضي والشانفيل «لبنان»، الجلاء والوحدة «سورية»، زين « الأردن»، مهرام «إيران»، الجزيرة «مصر»، سمارجيلس «الفلبين»، بالإضافة إلى المنتخب الإماراتي ونادي النصر الفائز أخيراً بكأس نائب رئيس الدولة.

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين تضم كل منهما خمسة فرق، حيث سيوضع الرياضي اللبناني حامل لقب النسخة الأخيرة على رأس مجموعة، في حين سيكون زين الأردني على رأس المجموعة الأخرى. وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إجراء قرعة موجهة لإبعاد أي فريقين من دولة واحدة عن اللعب معاً لضمان توزيع عادل للحضور الجماهيري. ويتوقع مسؤولون في اللجنة العليا المنظمة للبطولة أن يصل عدد الحضور الجماهيري لمباريات البطولة البالغ عددها 20 مباراة لنحو 400 ألف متفرج.

وستعقد اللجنة العليا المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً على هامش القرعة لإعلان التفاصيل الخاصة بها، وجدول مباريات البطولة يحضره اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اللجنة العليا، ومدير البطولة عبدالله الأنصاري. وكانت اللجان العاملة قد انتهت من الإجراءات المتعلقة بعملها خلال البطولة وقدمت لجنة العلاقات العامة تصوراً كاملاً لليوم الأول وحفل الافتتاح.

وتقرر إقامة حفل مبسط لحفل الافتتاح يتضمن طابور عرض للفرق المشاركة، وفيلماً تسجيلياً يحكي تاريخ البطولة عبر الـ20 عاماً الماضية، مصحوباً بالتطور الذي حل بإمارة دبي والنهضة العمرانية التي شاهدتها في الفترة الأخيرة. وقال عبدالله الأنصاري، إن «اللجنة المنظمة قد قطعت خطوات إيجابية نحو إظهار بطولة دبي في حلة جديدة ومميزة عن السنوات الماضية، يتماشى مع احتفالات إمارة دبي بالذكرى الرابعة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مقاليد الحكم»، وأضاف: «لقد تم الانتهاء من كافة الأمور التفصيلية الخاصة بالتنظيم ومنها إقامة الفرق، والترتيب لعودتهم بعد التعديلات التي طرأت على البطولة بتأجيل موعد المباراة النهائية ليقام 24 بدلاً من 23 بسبب مباراتي الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة لكرة القدم»، لافتاً إلى أن هناك اجتماعاً سيعقد يوم الأربعاء المقبل مع مندوبي وإداريي الفرق المشاركة من أجل اطلاعهم على اللوائح المنظمة للبطولة واعتماد أهلية اللاعبين المشاركين. وتقضي لوائح البطولة بقيد ثلاثة لاعبين أجانب في قائمة كل فريق في البطولة، يسمح فقط بوجود اثنين من بينهما داخل ارض الملعب. ومن جانب آخر يلتقي مساء اليوم النصر مع زين الأردني في مباراة ودية تقام على صالة النصر في دبي. وكان زين قد وصل أمس، لإقامة معسكر تحضيري قبل انطلاقة البطولة وسيلعب ثلاث مباريات، حيث يلتقي النصر يومي 9 و،11 وسيلتقي غداً مع المنتخب الإماراتي.
طباعة