15 فريقاً في بطولة نائب رئيس الدولة للدراجات

كشف رئيس اتحاد الدراجات الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، عن إقامة بطولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك في 22 يناير الجاري بمشاركة 15 فريقاً بينها المنتخب الوطني. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس، على هامش مؤتمر دبي الرياضي الرابع، وبحضور الأمين العام لمجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد الشريف.

وتحظى البطولة بتصنيف جيد على الصعيد الدولي وتندرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي، بمشاركة فرق ومنتخبات دولية وتبلغ مسافة السباق 120 كيلومتراً ومسافة الدورة الواحدة 18 كيلومتراً «سبع دورات»، وينطلق السباق الساعة الثامنة صباحاً، ويتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في السباق 84 دراجاً، وتمنح اللجنة المنظمة جوائز نقدية قدرها 50 ألف درهم للفرق والفردي.

ويشارك في البطولة منتخبات البحرين والمغرب والسعودية وقطر وسورية وليبيا والإمارات وتايلاند ونيجيريا وأوزباكستان وأذربيجان وجنوب افريقيا وفرق من النمسا وفرنسا وألمانيا.

وأشار القاسمي إلى أن الاتحاد تلقى العديد من الطلبات من دول وفرق كثيرة ووقع الاختيار على 15 فريقاً ومنتخباً للمشاركة في البطولة التي تعلب دوراً مهماً في التصنيف الدولي.
طباعة