أوليفيرا مدرباً للشارقة خلفاً للزواوي

عين نادي الشارقة، البرتغالي توني أوليفيرا مدرباً للفريق الاول لكرة القدم خلفاً للتونسي يوسف الزواوي الذي استقال من منصبه عقب التعادل مع الظفرة في الجولة الماضية لدوري المحترفين. وسيقود اوليفيرا الشارقة حتى نهاية الموسم بحسب العقد الذي ابرم بين الطرفين يوم امس.

وشوهد المدرب الجديد في المدرجات لمتابعة مباراة الشارقة مع العين والتي جرت امس ولم يحدد البيان الصادر عن نادي الشارقة قيمة المقابل المادي الذي سيحصل عليه المدرب البرتغالي خلال هذه الفترة. وسيبدأ اوليفيرا مهمته رسمياً مع الملك الشرقاوي غداً تحضيراً للقاء الشباب في الجولة 13 لدوري المحترفين. واقيل توني اوليفيرا من تدريب الاتفاق السعودي في شهر ديسمبر من العام الماضي على خلفية النتائج المتواضعة للفريق تحت قيادته. وعمل اوليفيرا مع الاتفاق لمدة عامين اذ قاده في الموسم الماضي للمركز الرابع على لائحة الترتيب العام للدوري السعودي وصعد به لنهائي بطولة الأندية الخليجي وخسر اللقب امام الجزيرة الاماراتي.

بدأ المدرب الجديد للشارقة مسيرته التدريبية عام 1980 وسبق أن أشرف على تدريبات عدة فرق أبرزها فرق بورتو وبنفيكا وسبورتينغ لشبونة البرتغالية كما أشرف على تدريبات منتخب البرتغال للشباب في نهائيات كأس العالم 1989م بالسعودية والمنتخب البرتغالي الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1994م. كما درب من قبل النادي الاهلي المصري في موسم 2003/.2004
طباعة