هيكسبيرغر: المنافسة على لقب الدوري ليست من أولوياتنا

هيكسبيرغر يثق بلاعبيه.

أكد مدرب الوحدة، النمساوي جوزيف هيكسبيرغر صعوبة المباراة التي تجمع فريقه أمام الجزيرة اليوم، ضمن الجولة الـ12 من دوري المحترفين.

وقال هيكسبيرغر: أوضحت للاعبين أننا فزنا على الجزيرة في ربع نهائي الكأس بضربات الترجيح ولم نسجل في مرماه خلال الـ120 دقيقة ومن الطبيعي أن تكون المباراة صعبة خصوصاً أنها على ملعبه.

وأضاف «ثقتي كبيرة باللاعبين وهم يتطورون من مباراة إلى أخرى، كما أنهم يملكون الدافع والروح القتالية لكن لابد من التركيز بقوة أنني اتوقع مباراة مثيرة وقوية لأننا سنواجه المتصدر الذي خسر نقطتين في مباراة الجولة الماضية.

واعتبر مدرب الوحدة، ان التفكير في المنافسة في لقب الدوري ليس من أولوياته حاليا لأن على الفريق ان يلعب بمستوى جيد ثم يفوز وبعد ذلك يأتي التفكير في المستقبل.

وأبدى حزنه على الإصابات التي تطارد لاعبيه والتي تسببت في عدم الاستقرار في التشكيل، حيث سيفقد جهود خمسة لاعبين في المباراة، هم: عبدالله النوبي المبتعد بسبب الإصابة، وكريم العواضي وفهد مسعود وعلي صلاح وحيدر الو علي.

واكد هيكسبيرغر، انه لا ينظر الى الجزيرة من حيث وجود اللاعبين سوبيس او بيانو او دياكيه بل ينظر الى الجزيرة الذي سيلتقيه على ملعبه ويجب ان يتعامل معه باحترام لانه متصدر الدوري وافضل الفرق الموجودة في المنافسة.

وحسب التدريبات فمن المتوقع ان يحافظ هيكسبيرغر على اللعب بطريقة 4/4/2 بوجود علي ربيع فيروز في حراسة المرمى، وحمدان الكمالي وأمين الرباطي وعيسى أحمد ومحمود خميس في الدفاع، ومحمد عثمان وعبدالرحيم جمعة وبنغا ومحمد الشحي في الوسط، وإسماعيل مطر ومتار كولي في الهجوم.

تغيير الوضع

أكد مدير فريق الوحدة عبدالله صالح ان مباراة الديربي التي تجمع فريقه والجزيرة اليوم، لا علاقة لها بلقاء الكأس بين الفريقين والحظوظ فيها متكافئة والأوراق مكشوفة للطرفين، وقال «تعود الجزيرة الفوز علينا بملعبه وسنعمل على تغيير هذا الوضع لاننا نسعى لاستعادة صورتنا الحقيقية، كما أن انتصار الوحدة سيجدد طموحاته في بطولة الدوري».

ورفض صالح، ان يكون الحظ ساعد فريقه أمام الجزيرة في المباراتين السابقتين هذا الموسم، وقال: اكبر مشكلة عانى منها الوحدة هذا الموسم كانت الحظ، حيث كان يصنع الفرص في جميع المباريات لكن التوفيق لم يكن حاضرا عند المهاجمين.

واوضح ان فريقه لا يعانى من مشكلة هجومية وهناك حلول هجومية عديدة في الفريق وبالنسبة للمهاجمين ليس بالضرورة ان يسجلوا فقط بل من واجباتهم صناعة فرص التسجيل، مؤكدا ان الوحدة لا يعاني من عدم وجود هداف بل من الحظ.
طباعة