14 مليون درهم جوائز جمال الخيول العربية في أبوظبي

جانب من المؤتمر الصحافي للبطولة. تصوير: مجدي إسكندر

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي الدولية الأولى لجمال الخيول العربية، أن جوائز البطولة ستصل قيمتها إلى 14 مليون أدرهم، كما رُصدت جوائز وهدايا للجمهور.

وتقام البطولة يومي 12 و13 الجاري في نادي أبوظبي للفروسية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراءأ.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خديم عبدالله الدرعي في مؤتمر صحافي عقده بنادي ابوظبي للفروسية، اول من أمس، ان الحدث سينظم حسب قوانين المنظمة الاوروبية للخيول العربية «الايكاهو ب» وبمشاركة 246 خيلا من 48 مزرعة تمثل 10 دول عربية وأجنبية، كما سيحضر البطولة عدد من الابطال المشاركين في البطولات العالمية.

من جهته، قال نائب رئيس اللجنة المنظمة، خليفة عبدالله النعيمي، انه تم تقسيم البطولة الحالية الى 15 شوطا، جائزة كل شوط 400 الف درهم، إضافة الى شوطين للركوب، ويتأهل الفائزان الاول والثاني من كل شوط للمشاركة في البطولة النهائية والمكونة من اربعة أشواط هي بطولة المهرات، وبطولة المهور، وبطولة الافراس، وبطولة الفحول، اضافة الى جوائز هذه السنة، وتشمل كأس الرئيس وستعطى لأفضل مربٍ للخيول في الدولة.

وقال النعيمي إن نظاما جديدا للتحكيم سيتم تطبيقه في بطولة ابوظبي الدولية الاولى لجمال الخيول العربية، وبمشاركة ستة حكام دوليين، منوها الى انه سيقام على هامش البطولة معرض تراثي للأسر المنتجة، دعما من اللجنة المنظمة لتلك الاسر.

وأضاف النعيمي انه سيقام على هامش البطولة مسابقة للتصوير والفن التشكيلي، وذلك في اطار الاهتمام بمسابقات جمال الخيول العربية، وضرورة المحافظة عليها وإبرازها بالشكل الذي يجعلها في مصاف الرياضات التراثية المتميزة.

وأوضح خليفة النعيمي ان المسابقة تهدف الى تحقيق جملة من الأهداف، أهمها تنشيط الحركة الفوتوغرافية والفن التشكيلي في الدولة، وخلق المزيد من التواصل بين الأجيال وتراث الأجداد، وزيادة الوعي بأهميتهأ وتوثيقه والاهتمام به.

ودعا جميع المصورين والفنانين التشكيليين والمهتمين في الدولة للمشاركة في المسابقة، ونقل الحدث من خلال صورهم الفوتوغرافية ولوحاتهم التشكيلية التي تعكس قدراتهم الإبداعية والفنية.

وقال ان المشاركه في المسابقة مقتصرة على المصورين والفنانين التشكيليين في الدولة، هواة أو محترفين، حيث يحق للفنانين المشاركة بخمسة اعمال كحد أقصى تم التقاطها أو رسمها في مسابقات جمال الخيول العربية فقط.

وحول جوائز المسابقة قال النعيمي إن اللجنة المنظمة للبطولة خصصت جوائز قيمة للفائزين في المسابقة،أ حيث سيحصل كل من فاز في مسابقة التصوير والفن التشكيلي على 50 الفأ درهم، والثاني علىأ 30أ الفأ درهم، والثالث على 20 الفأ درهم، ومن المركز الرابع وحتى العاشر سيحصل كل فائز على10 آلافأ درهم، كما تم تخصيص جائزة لأفضل صورة خلال البطولة وقدرها 20 الف درهم.

طباعة