شايفر: الزعيم أسكت الشعب بغياب فالديفيا

لاعبو العين يتقبلون تهاني الفوز. تصوير: مصطفى قاسمي

 أكد الألماني وينفريد شايفر مدرب فريق كرة القدم بنادي العين ان فريقه رد بقوة على المشككين في عدم قدرته على التفوق وتحقيق الانتصارات في ظل غياب محترفه التشيلي فالديفيا.

وكان الزعيم قد حقق فوزاً مهماً على الشعب بهدفين مقابل هدف في الجولة 11 من دوري المحترفين أول من أمس، رغم غياب فالديفيا بداعي الايقاف.

وقال شايفر عقب المباراة «البعض يتهم العين دائماً بعدم القدرة على التفوق والفوز في حال غاب لاعبه فالديفيا لكنه رد على مثل هذه الاتهامات وحققنا التفوق على الشعب رغم غياب المحترف التشيلي».

وكشف شايفر انه ورغم المشكلة التي واجهته قبل المباراة والتي تمثلت في ان ستة من لاعبي الفريق في المنتخب الوطني الأول التحقوا بالتدريب أخيراً ولم يكن بعضهم جاهزاً الا أن الجهاز الفني سعى لاختيار الانسب لخوض المباراة.

واشار الى انه ورغم تقدم العين بالهدف الاول إلا ان اللاعبين ارتكبوا بعض الاخطاء التي مكنت الشعب من تعديل النتيجة قبل ان يسجل الفريق هدف الترجيح.

وأكد مدرب العين أن الفريق وبجانب حصوله على النقاط الثلاث حقق مكاسب اخرى من بينها التعاون الواضح بين المحترفين البرازيلي اندريه دياز وزميله السنغالي اندريا سنغاهور، مشيراً الى ان تسجيل كل منهما هدفاً في المباراة جاء ترجمة للتعاون في مابينهما.

وعما اذا كان العين قادراً على اعتلاء القمة، اشار شايفر الى ان فريقه في وضع قوي حالياً رغم ان قوة المنافسة التي ستضع الفريق امام ضغوط كبيرة، لكنه شدد على ان التركيز سينصب على بطولة الدوري وكأس رئيس الدولة.

وبشأن ما اذا كان العين يتمنى تعثر الجزيرة الذي تعادل مع عجمان حتى يتيح له ذلك المجال للتقدم نحو القمة، أكد انه يركز جهوده فقط على فريقه دون النظر لفارق النقاط بينه وبين الجزيرة، لافتاً الى انه يهمه في الوقت نفسه التركيز على مباراة الفريق المقبلة امام الشارقة.

واشاد شايفر بالمستوى التحكيمي لطاقم حكام المباراة بقيادة الحكم الدولي محمد عبدالكريم، مؤكداً انه قاد المباراة لبر الأمان.

طباعة