متابعات..

الأهلي يعاني دفاعياً

أسامة السويسي ــ دبي/ اختتم الأهلي تدريباته أمس، بمران خفيف للتأكيد على بعض الجمل التكتيكية استعدادا لمباراته المهمة اليوم أمام الشباب في الجولة 11 لدوري المحترفين.

ويعاني الأهلي في مباراة الشباب من غياب عدد من اللاعبين الأساسيين أبرزهم ثلاثي خط الدفاع محمد قاسم وعادل عبدالعزيز وخالد محمد بسبب الإصابة، ويعول مدرب الفريق التشيكي ايفان هيسك على عودة عبدالله أحمد تراوري لسد النقص مع عبيد خليفة ومحمد فوزي وبدر ياقوت، كما تشهد صفوف الفريق عودة إسماعيل الحمادي بعد تماثله للشفاء من الإصابة إضافة إلى عودة المهاجم الواعد أحمد خليل بعد غياب طويل عن الفرسان الحمر بسبب الإصابة، بينما هناك احتمال لغياب شقيقه فيصل خليل الذي غاب عن معسكر الأهلي في قطر.

واعترف هسيك بصعوبة مباراة الشباب، وقال «عملنا على رفع المعدل البدني للفريق في المرحلة الماضية لأن الفريق تنتظره مشاركات كثيرة على الصعيدين المحلي والآسيوي وكانت فترة التوقف مفيدة».

واختتم «غياب خمسة لاعبين عن الشباب لا تشغل تفكيرنا فنحن نعاني أيضا من غيابات مؤثرة في خط الدفاع، ولكن ثقتنا في كل اللاعبين لا حدود لها وأتوقع أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تليق باسم الناديين الكبيرين».



بوحميد: الشباب جاهز رغم الغيابات

سيد مصطفى ــ دبي/ جدد المشرف العام على فريق الشباب خالد بوحميد ثقته في لاعبي الاخضر عشية المواجهة المرتقبة مع الاهلي الليلة في ديربي دبي.

وقال «لاعبو الشباب مهيؤون نفسياً وبدنياً لمواجهة الاهلي، وأعتقد أن نجاح الفريق في تخطي عقبة الشارقة والوصول للدور نصف النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة سيمثل دفعة هائلة للاعبين لمواصلة مشوار الانتصارات».

وشدد على قدرة المجموعة الحالية على تعويض الغياب الإجباري لخمسة من اللاعبين الأساسيين لحصولهم على الانذار الثالث، وهم المحترفان أوسانساو ومهرداد أولادي، والدولي وليد عباس، و عادل عبدالله وعبدالله درويش.

وقال بو حميد «لم نكن محظوظين أمام الأهلي في أكثر من مواجهة مثلما حدث في مباراة السوبر حيث كنا الأفضل خلال المباراة وخسرنا بسوء الحظ في النهاية».

من جهة أخرى، استبعدت ادارة نادي الشباب التعاقد مع اللاعب البرازيلي فالدير لوكاس بعدما قدم الجهاز الفني بالنادي تقريراً طبياً عن حالة اللاعب، أبدى من خلاله قلقه بشأن الاصابة التي كان يعاني منها اللاعب في السابق.

وكان اللاعب قد خضع للتدريب مع النادي لمدة خمسة ايام وظهر خلالها بشكل طيب لكن التخوف من معاودة الإصابة القديمة له دفعت النادي لصرف النظر عن التعاقد معه.

وقال خالد بوحميد ان «إدارة النادي ستقدم الاجنبي الجديد خلال 48 ساعة على اكثر تقدير، ونعد ان يكون هذا اللاعب مفاجأة للدوري الإماراتي وجمهور الشباب».



عزوز: مهمة الشارقة صعبة

الشارقة ــ الإمارات اليوم/ أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشارقة عبدالعزيز محمد «عزوز» أن مهمة فريقه لن تكون سهلة في مواجهة الظفرة اليوم في الجولة 11 لدوري المحترفين لكرة القدم.

وقال «رغم أننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا إلا أننا نواجه منافساً قوياً أثبت جدارته باللعب مع الكبار، وقدم عروضاً قوية في المرحلة الماضية، وظهر بشكل جيد مع المدرب المواطن عيد باروت ما يتطلب جهداً كبيراً من لاعبي الشارقة لحصد النقاط الثلاث وتحقيق انطلاقة جديدة للفريق في المسابقة».

وتابع «لن يكون لخروج الشارقة من ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة أي تأثير في أداء الفريق اليوم لأننا أغلقنا ملف الكأس عقب نهاية مباراة الشباب، واستوعب اللاعبون الدرس جيدا، وأتمنى أن يكونوا عند حسن الظن بهم لأنهم يملكون إمكانات أكبر من نتائج الفريق حتى الآن».


باروت: فرصة الظفرة لتأكيد قواه

سامي عبدالعظيم ــ العين/ قال مدرب الظفرة عيد باروت إن مواجهة الشارقة الليلة في الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري المحترفين، ستكون فرصة جديدة لإثبات جدارة فريقه ببلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وخضع الفريق إلى تدريبات مكثفة على ملعب الزعفرانة في أبوظبي من أجل بلوغ الجاهزية المأمولة. ويعول باروت في مباراة اليوم على جهود عبدالباسط محمد، النيجيري كينيث، خيري خلفان، جمعة خاطر، علي سعيد، الايراني مهدي رجب، محمد سالم، الجزائري توفيق زرارة، صالح المنهالي وحسين سهيل.

وأكد أنه «يجب قطف ثمار المباراة بالكامل لكي نؤمّن موقفنا على لائحة الترتيب، والمؤكد ان الحالة المعنوية الجيدة في صفوف اللاعبين بعد النتائج المشرفة في بطولة الكأس تدفعنا الى الظهور القوي امام خصم جيد يحتشد بعناصر ممتازة ونملك خيارات ممتازة على صعيد اللاعبين الأجانب، والمفاجآت واردة من طرفنا امام النحل، وأتمنى أن ننجح في الفوز، خصوصاً أننا نلعب في الغربية».

وامتدح باروت التحضيرات الجيدة التي خضع لها فريقه عقب مباراة الخليج في الكأس، وقال ان التجاوب اللافت من اللاعبين في التدريبات يؤكد رغبتهم في الظهور المشرف وإحراز النتيجة المأمولة.

وقال حارس مرمى الظفرة عبدالباسط محمد، ان «لاعبي الفريق على قدر التحدي امام الشارقة للحصول على النقاط الثلاث ،مشيراً الى اهمية الفوز في مباراة اليوم لتأكيد جدارة فريقهم بالعبور الى قبل نهائي بطولة الكأس»

طباعة