لقـب بطل «نصف الموسـم» يغــازل العنكبوت

عبدالله موسى يغيب عن صفوف الجزيرة للإيقاف. تصوير: مجدي إسكندر

تقام اليوم أربع مباريات مهمة في افتتاح الجولة 11 المؤجلة التي تعد ختام ذهاب دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يتقابل الجزيرة مع عجمان، والشعب مع العين، والوحدة مع الخليج الساعة الخامسة والنصف مساء، ويلتقي الوصل مع النصر الساعة الثامنة مساء، وتقام جميع المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولا، وتستكمل المباريات غدا السبت عندما يلتقي الشارقة مع الظفرة الساعة الخامسة والنصف ويتقابل الأهلي مع الشباب الساعة الثامنة مساء.

ويعود قطار الدوري بعد فترة توقف دامت شهراً ونصف الشهر بسبب إقامة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة وتصفيات أمم اسيا، ويتحدد في هذه الجولة هوية بطل نصف الموسم الذي ينحصر بين الجزيرة المتصدر والأهلي صاحب المركز الثاني، بينما تسعى فرق أخرى للاستمرار في دائرة المنافسة مثل العين وعجمان، ويحاول آخرون تعويض ما فاتهم لدخول المربع الذهبي مثل الشارقة والوحدة والنصر وتسعى فرق الوصل والظفرة والشباب والشعب والخليج للهروب إلى المنطقة الدافئة.

الجزيرة وعجمان

يشهد استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي مواجهة قوية بين أصحاب الأرض وضيفهم عجمان، ويتطلع العنكبوت للفوز لحسم المنافسة على لقب بطل نصف الموسم دون انتظار نتيجة مباراة الأهلي مع الشباب، ويتصدر الجزيرة جدول الترتيب برصيد 25 نقطة بعدما قدم عروضاً قوية في الجولات العشر الماضية وأثبت أنه مرشح فوق العادة للفوز باللقب هذا الموسم، وتؤكد الأرقام هذه الحقيقة حيث حقق الفريق ثمانية انتصارات وتعادل مرة واحدة وخسر مباراة وسجل 24 هدفاً كأقوى خط هجوم واهتزت شباكه سبع مرات كثاني أقوى خط دفاع بعد العين.

ويتطلع عجمان الحصان الأسود للمسابقة لمواصلة عروضه ونتائجه الطيبة عقب عودته بعد غياب إلى عالم الأضواء والشهرة، وأبهر الجميع بمستوى متميز وعروض قوية استحق على أثرها دخول المربع الذهبي واحتلال المركز الرابع برصيد 17 نقطة من خمس انتصارات وتعادلين وثلاث هزائم.

ولكن الجزيرة فاز في آخر مبارياته على الشباب 3/1 في دبي في الجولة العاشرة لكن الفريق تلقى ضربة موجعة قبل أيام عقب خروجه من المنافسة على كأس رئيس الدولة بعد خسارته أمام الوحدة 2/4 بركلات الترجيح، ولكنه ينافس بقوة على كأس المحترفين وتأهل باكراً لنصف نهائي البطولة.

وشهدت فترة الانتقالات الشتوية عودة الإيفواري توني لصفوف الجزيرة بجوار الثلاثي البرازيلي بيانو وروزاريو والمقيد بفريق الرديف سوبيس، وسيضطر المدرب البرازيلي براغا للاستغناء عن أحدهم إذا ما أراد ضم توني.. أما عجمان فأبقى على الإيرانيين جواد كاظميان وعلي سامراه والمغربي عبدالحق آيت العريف، وضم مواطنه محمد بالرابح لفريق الرديف.

الشعب والعين

ويحل العين ضيفاً على الشعب في الإمارة الباسمة، ويدخل الزعيم المباراة بروح معنوية عالية عقب الفوز الثمين الذي حققه قبل أيام على بني ياس، وتأهل للدور نصف النهائي لكأس الرئيس بعدما ضمن التأهل للدور نفسه في كأس المحترفين، ويبحث البنفسج عن فوز جديد في الدوري للبقاء في دائرة المنافسة حيث يحتل العين المركز الثالث برصيد 21 نقطة، متأخرا عن الصدارة بفارق أربع نقاط، وكان العين حقق الفوز في الجولة العاشرة بهدفين نظيفين على الوصل.

ولم تشهد صفوف العين تغييرات في فترة الانتقالات الشتوية، حيث أبقى على التشيلي فالديفيا والبرازيلي دياز والمغربي سفيان العلودي وفي الرديف السنغالي سنغهور.

وفي المقابل يتطلع الكوماندوز الشعباوي لفتح صفحة جديدة في المسابقة بعد البداية المتعثرة في الموسم الجاري، التي وضعت الفريق في مأزق صعب، ويحتل المركز قبل الأخير في الترتيب برصيد سبع نقاط، متساوياً مع الخليج الأخير، وفشل الشعب في المنافسة على بطولة كأس المحترفين وودع المسابقة باكرا، كما حدث في كأس رئيس الدولة عندما خرج من الدور الأول بخسارته أمام اتحاد كلباء 1/،2 وكانت آخر مباراة للشعب في الدوري أمام الشارقة وخسرها بهدف نظيف، ولم يحقق الشعب غير فوزين فقط مقابل سبع هزائم.

الوصل والنصر

وتتجه الأنظار نحو زعبيل لمتابعة ديربي بر دبي بين الوصل والنصر، الذي يقام على ملعب الإمبراطور، ويبحث فيه فهود زعبيل والعميد عن انطلاقة مختلفة في باقي مشوار الدوري حيث يعانيان من تباين واضح في النتائج وتغييرات بالجملة طرأت على الصفوف.

ويدخل الوصل المباراة ولديه 11 نقطة في رصيده ويقوده اليوم المدرب التشيكي ميروسلاف هوراك الذي يتولي المهة بعد ثلاثة مدربين هم بيرانك وستريشكو وخليفة مبارك، ولم ينجح الوصل في الاستمرار بالمنافسة في كأس المحترفين وخرج من الدور الأول، وخرج ايضا من كأس الرئيس أمام الجزيرة من ثمن النهائي، وخسر الوصل صفر/2 أمام العين في الجولة العاشرة للدوري.

وعلى الدرب نفسه يسير الموج الأزرق، ولم ينجح النصر في البقاء بالمنافسة في كأس المحترفين وخرج من الدور الأول وودع كأس الرئيس من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام الخليج 2/،3 وفي آخر مبارياته بالدوري تعادل النصر مع الوحدة 1/.1 ولدى العميد 12 نقطة يحتل بها المركز السابع، ويقوده الألماني باكسلدورف في الدوري للمرة الأولى بعد أن تولى المهمة خلفاً للكرواتي لوكا.

الوحدة والخليج

ويعود الوحدة لملعبه استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي عندما يلتقي الخليج في مواجهة قوية يبحث فيها أصحاب السعادة عن استعادة نغمة الانتصارات في الدوري بعد العروض القوية التي قدمها الفريق في كأس المحترفين وتأهل بجدارة لنصف النهائي، وهو ما كرره في كأس الرئيس بتغلبه على الجزيرة، ولكن آخر فوز للعنابي في الدوري كان في الجولة الخامسة عندما هزم الشارقة 3/2 وتعادل في الجولة العاشرة مع النصر 1/1 ورفع رصيده إلى 12 نقطة يحتل بها المركز السادس، ويدخل لقاء اليوم بعد تغييرات على صعيد المحترفين ابرزه رحيل المغربي مراد عيني وضم مواطنه أمين الرباطي.

ويدخل فارس الخور المباراة بحثا عن العودة بنتيجـة إيجابية في رحلة الهروب من المركز الأخير والابتعاد عن شبح العودة لدوري الظل، ويمتلك الخليج سبع نقاط ولم يقوَ على المنافسة في بطولة كأس المحترفين، وخرج من الدور الأول لكنه ودع كأس الرئيس من الدور ربع النهائي بعد خسارته بصعوبة أمام الظفرة 1/3 بعد وقت إضافي قبل أيام.
طباعة