«ديربي العاصمة» يشتعل مبكـــــــــــــراً

إسماعيل مطر يحاول الاقتراب من منطقة الخطر أمام الجزيرة تصوير: سعيد دحلة-ارشيفية

تنطلق اليوم مباريات الدور ربع النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، حيث تقام مباراتان من العيار الثقيل عندما يلتقي الشباب مع الشارقة الساعة الخامسة والربع مساء على إستاد راشد بالنادي الأهلي، فيما يتقابل الجزيرة مع الوحدة الساعة الثامنة والربع مساء على إستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي، لتستكمل غدا الاثنين المرحلة بلقاء الظفرة مع الخليج على ملعب الشباب، والعين مع بني ياس على إستاد آل مكتوم بنادي النصر.

ويتأهل اربع فرق إلى نصف نهائي البطولة الذي يقام بنظام خروج المغلوب وهو ما يعني أنه في حالة انتهاء أية مباراة بالتعادل يتم اللجوء للوقت الإضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين قبل الاحتكام لركلات الترجيح.

ويصعد الفائز من الشباب والشارقة لملاقاة الفائز من الوحدة والجزيرة في نصف النهائي بينما يلعب الفائز من الظفرة والخليج مع الفائز من العين وبني ياس.

العنكبوت وأصحاب الســــــــعــادة
وتتجه كل الأنظار إلى العاصمة أبو ظبي لمتابعة كلاسيكو من نوع خاص بين العنكبوت وأصحاب السعادة يقام على إستاد مدينة زايد الذي يستضيف المباراة النهائية في الأعوام الماضية وهو ما يشير بنهائي مبكر بين الجزيرة والوحدة.

ويعول عشاق الساحرة المستديرة الكثير على هذا اللقاء للاستمتاع بوجبة كروية كاملة الدسم من فريقين أثبتا جدارتهما على التألق هذا الموسم.

ويبحث الجزيرة عن اللقب الأول في بطولة كأس الرئيس مستغلا الحالة الرائعة التي ظهر عليها الفريق هذا الموسم وهو يتصدر دوري المحترفين عن جدارة قبل محطة واحدة من نهاية رحلة الذهاب، وكان أول المتأهلين للمربع الذهبي لكأس المحترفين بعد 5 انتصارات متتالية وخسارة واحدة في الجولة الأخيرة لم تؤثر على تأهله الرائع للمربع الذهبي.

ورغم بدايته المتعثرة في الدوري وتراجعه للمركز السادس في لائحة الترتيب إلا أن الفريق استرد اتزانه وعاد بقوة في بطولة كأس المحترفين وتأهل للمربع الذهبي عند جدارة متصدرا المجموعة الأولى.

وستكون مباراة اليوم هي المواجهة الثانية للفريقين هذا الموسم حيث تقابلا في الأسبوع الأول لدوري المحترفين على ملعب الوحدة وانتهت المباراة بالتعادل 1/1 وسجل إسماعيل مطر للوحدة وعبد السلام جمعة للجزيرة.

وستكون المواجهة الفنية بين البرازيلي براغا مدرب الجزيرة والنمساوي جوزيف هيكسبرغر مدرب الوحدة.. وبرازيلية بين مهاجم الوحدة بينغا وثلاثي الجزيرة بيانو وسوبيس وروزاريو.

تأهل الجزيرة لربع النهائي دون أن يلعب في الدور الأول وفاز في ثمن النهائي على الوصل 3/1 بينما تأهل الوحدة بفوز صعب على حتا 4/3 ثم بفوز سهل على دبا الحصن 4/.1

الجوارح والملك
تستضيف القلعة الحمراء مواجهة نارية بين الجـــوارح والملـك عندما يصطدم الشارقة ملك الكـــأس وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (8 مرات) مع الأخضر الشبابي الذي نجح في الصعود فوق منصة التتويج في البطولة الغالية 4 مرات.

يحاول الشباب إنقاذ الموسم في كأس الرئيس بعدما خرج من منافسات كأس المحترفين وودع البطولة من الدور الأول وتراجع كثيرا وبات بعيدا عن المنافسة على بطولة دوري المحترفين التي يحمل لقبها في نسختها الأخيرة من عالم الهواية، ويخوض الشباب منافسات كأس دوري المحترفين في نسختها الأولى ويتطلع للمنافسة على كأس الرئيس للبقاء في دائرة المنافسة على الألقاب المحلية.

وعلى نفس الدرب يسير الشارقة الطامع في العودة لمنصات التتويج بعد غياب طويل حيث كانت المرة الأخيرة التي أحرز فيها لقب بطولته المفضلة كأس الرئيس عام 2003 ولم يتذوق الملك طعم البطولات منذ هذا العام، وخرج الشارقة من كأس المحترفين بصحبة الشباب من المجموعة الأولى وكان سببا مباشرا في خروج الجوارح، ويحتل الشارقة المركز الخامس في لائحة ترتيب فرق دوري المحترفين وهو بعيد أيضا عن سباق القمة لكن يأمل التعويض في الدور الثاني للمسابقة ويستعد لخوض تصفيات كأس دوري المحترفين الأسيوي أمام ديمبو الهندي.

وستكون المباراة هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم حيث فاز الشارقة على الشباب 4/2 في الدوري ثم رد الشباب الدين بفوزه برباعية في كأس المحترفين قبل أن يخطف الشارقة الفوز 2/1 في المواجهة الثالثة التي كانت مؤثرة للغاية حيث خرج على أثرها الجوارح من الدور الأول.

وستكون المواجهة في المنطقة الفنية عربية برازيلية بين التونسي يوسف الزواوي مدرب الشارقة والبرازيلي سيريزو مدرب الشباب.. وهي برازيلية خالصة في المستطيل الأخضر بين ثلاثي الشارقة اندرسون وروبيرتو لوبيز وجان كارلوس وبين ثنائي الشباب اوسانساو وريناتو.

صعد الشــباب لربع النهائي دون أن يلعب في الــدور الأول وفــاز في ثمن النهائي على رأس الخيمة 4/،1 وصعــد الشارقة بفوزه على العــربي 2/1 في الــدور الأول ثم على اتحاد كلباء 6/1 في ثمن النهائي.

طباعة