الملايين يتابعون انطلاقة «ديزرت كلاسيك»

 «ديزرت كلاسيك» تنطلق اليوم بمشاركة أبرز نجوم الغولف في العالم. غيتي

تتجه أنظار الملايين من المشاهدين حول العالم صوب دبي صباح اليوم، لمتابعة ضربة البداية لبطولة دبي «ديزرت كلاسيك» للغولف في نسختها الـ،20 وتقام البطولة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنطلق المنافسات بمشاركة 126 لاعبا من ألمع نجوم اللعبة على مستوى العالم، ويبلغ مجموع جوائزها 2.5 مليون دولار.

وتقام فعاليات البطولة الساعة السابعة صباح اليوم، وتستمر على مدار أربعة أيام، وتمثل إحدى الجولات الرئيسة المهمة في البطولة الأوروبية لمحترفي الغولف، وخلالها سيتم اختيار قائد منتخب أوروبا الذي ينافس منتخب أميركا على لقب بطولة العالم، ومن أبرز المشاركين الجنوب إفريقي إيرني إيلس الفائز باللقب ثلاث مرات، في حين يغيب عنها النجم الأميركي تايغر وودز، بسبب العملية الجراحية التي أجريت له في الركبة أخيرا.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء على شرف الأبطال الذين أحرزوا اللقب خلال السنوات الماضية، وأقيم الحفل في الجناح الذهبي للجنة بنادي الإمارات للغولف تم خلاله تكريمهم بحضور رئيس البطولة محمد بوعميم، ومدير العلاقات الدولية بشركة ألمنيوم دبي «دوبال» محمد يحيى، وأسرة الغولف في دبي وأوروبا. وأشار بوعميم الى أن أسرة الغولف في دبي تثمن جهود كل من أسهم في دعم البطولة سواء بالمشاركة أو التنظيم أو المتابعة حتى تحققت هذه النجاحات، متمنيا أن يعود كل منهم وهو يحمل أجمل الذكريات عن دبي، مدينة الغولف العالمية.

تحدي « ليجر كورب»

أحرز الثنائي خوسيه كوشيريس، وزميله روبرت جانديركسينكاس، لقب تحدي «ليجر كورب»، الذي يسبق منافسات «ديزرت كلاسيك» بعد تغلبهما على الثنائي المنافس إيرني إلس، ودارين كلارك، في المنافسات المثيرة التي شهدها الملعب رقم 3 بنادي الإمارات للغولف قبل 24 ساعة من انطلاقة البطولة الكبرى. وشارك في البطولة 16 لاعبا يمثلون ثمانية ثنائيات ولم تحسم المنافسات إلا في الحفرة التاسعة بعد التعادل وفاز خوسيه وروبرت، بالجائزة المالية وقدرها 91 ألف درهم. وأعرب رئيس الاتحاد الهندي للغولف جي جي سينج، عن سعادته بوجوده في دبي، موجها الشكر الى أسرة مؤسسة الغولف في دبي على دعوتها له لحضور ومتابعة فعاليات البطولة الذائعة الصيت. وأشاد جي جي، بالتطور الحضاري والعمراني والرياضي المذهل الذي شهدته وتشهده دبي بصورة تكاد تكون يومية، وأبدى إعجابه بالتنظيم الرائع للبطولة، والزخم الكبير الذي حظيت به «ديزرت كلاسيك» هذا العام. وأشار الضيف الهندي، الى أنه عقد اجتماعات عدة مع عدد من النجوم العالميين، وكانت هناك جلسة عمل مشتركة مع محمد بوعميم رئيس البطولة حول سبل التعاون بين مؤسسة الغولف في دبي وبين الغولف الهندي.

خالد يوسف يشارك في افتتاح ملعب الأرض

شارك النجم الإماراتي خالد يوسف، شركة «ليجركورب» في العرض الافتتاحي لملعب الأرض للغولف في عقارات جميرا، والذي سيستضيف الجولة الافتتاحية لبطولة دبي العالمية في شهر نوفمبر من العام الجاري، ويعد خالد يوسف، أبرز لاعبي الدولة، والحائز بطولة الإمارات للغولف في ثلاث مناسبات، وبرز من بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين شاركوا في برنامج تطوير الناشئين التابع لاتحاد الغولف في الدولة. وجاءت مشاركته في التنافس مع أبطال العالم سيرجيو غارسيا، وروبرت كارلسون، وجاستين روز، ودارين كلارك، ومارتن كايمر، أثناء عرض افتتاح الملعب الذي تم تصميمه من قبل بطل العالم السابق غريغ نورمان.
 

طباعة