بوجسيم: لا تستهينوا بـ«الأوزبكي»

علي بوجسيم متفائل بقدرة الأبيض على تخطي المنتخب الأوزبكي. تصوير: باتريك كاستيللو-أرشيفية

حذر الحكم المونديالي السابق علي بوجسيم، لاعبي المنتخب الوطني الأول من قوة المنتخب الأوزبكي الذي يواجهه مساء اليوم على ملعب الشارقة، ضمن الجولة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس امم آسيا.

ودعا اللاعبين الى ضرورة التعامل مع هذه المواجهة بكل قوة وجدية لكونها تمثل مباراة مصيرية في طريق وصول الأبيض الى الدوحة .2011

وقال «التعادل أو الخسارة سوف يصعبان مهمة الأبيض في الوصول الى النهائيات، لذا يجب عدم الاستهانة بمنتخب قوي مثل الأوزبكي، لأنه ليس مثل منتخبات شرق آسيا ماليزيا وفيتنام وتايلاند التي سبق ولعبنا أمامها».

وأضاف «المنتخب الأوزبكي نعرفه جيداً، وهو من المنتخبات القوية التي لا يستهان بها، والتركيز في المباراة خلال 90 دقيقة طريق الأبيض نحو التفوق على ضيفه الأوزبكي».

واستطرد «منتخب اوزبكستان دائماً ما يتأهل للمرحلة الثانية في تصفيات كأس العالم، وهذا يعني انه منتخب لا يستهان به ما يستدعي ان نواجهه بكل قوة وتركيز».

ورأى بوجسيم أن «المنتخب يضم عناصر مميزة من اللاعبين، حيث تمكنوا من اثبات وجودهم بقوة خلال بطولة كأس الخليج الأخيرة».

وأكمل «أنهم مؤهلون لتخظي العقبة الأوزبكية خصوصاً أن هناك تطوراً ملحوظاً في مستوى المنتخب الوطني بعد ظهوره المشرف في بطولة خليجي ،19 على الرغم من خروجه من الدور الأول». واختتم «الجميع لاحظ وجود تفاهم كبير بين اللاعبين وبين المدرب الفرنسي دومينيك الذي تمكن من إحداث تطور جديد على صعيد المستوى الفني».

طباعة