«مجلس دبي» يبحث تحضيرات استضافة «مونديال الشواطئ»

اطلع المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي على الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة القارات ونهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية اللتين ستستضيفهما دبي خلال العام الجاري.

وأكد أعضاء المكتب التنفيذي أن الاستعدادات تسير وفق الخطة الموضوعة، وأن هناك إضافة كبيرة للبطولات والأحداث الدولية التي نظمتها إمارة دبي وباتت سمة مميزة لها. كما اطلعوا في الاجتماع الأخير برئاسة نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس المكتب التنفيذي، مطر الطاير، على مراحل تنفيذ مجمع دبي للألعاب الشاطئية الذي سيتم تشييده على شاطئ منطقة الجميرا، لاستضافة مباريات نهائيات كأس العالم، ومن المقرر الانتهاء منه خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

يذكر أن المجمع هو الأول من نوعه في العالم الذي يكون مخصصاً لاستضافة مباريات كرة القدم وبطولات الألعاب الشاطئية لكون الملاعب السابقة وحتى تلك المخصصة لاستضافة المباريات في الدورات الأولمبية تكون ملاعب مؤقتة يتم تفكيكها بعد البطولة، لكن مجلس دبي الرياضي الذي حضر منافسات نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2007 وفي مدينة مرسيليا الفرنسية عام 2008 قرر تشييد مجمع ثابت يكون قاعدة لتطوير جميع الرياضات الشاطئية في الدولة.

طباعة