عصام سالم: فوز «الاتحاد» إنجاز للصحافة الإماراتية

عصام سالم.

قال مدير تحرير الرياضة في صحيفة «الاتحاد»، عصام سالم، إن فوز ملحقه الرياضي بجائزة قناة «الدوري والكأس» لأفضل تغطية صحافية في بطولة كأس الخليج الـ«19» التي أقيمت في مسقط من الرابع حتى 17 من يناير الجاري يعد انجازاً للصحافة الاماراتية.

وكان مدير عام قناة «الدوري والكأس»، عيسى بن عبدالله الهتمي، أعلن عن فوز الملحق الرياضي لصحيفة «الاتحاد» بجائزة الملحق الذهبي، فيما فاز الملحق الرياضي لصحيفة «الراية» القطرية بجائزة الملحق الفضي واحتل الملحق الرياضي لصحيفة «البلاد» البحرينية المركز الثالث وفاز بجائزة الملحق البرونزي.

وكشف مدير عام قناة «الدوري والكأس» أن الملحق الرياضي لصحيفة «الاتحاد» جمع 1618 نقطة من 2000 متفوقاً على ملحق «الراية» الذي جمع 1522 نقطة في حين جمع ملحق «البلاد» 1508 نقاط.

وأكد عصام سالم في اتصال هاتفي مع «الإمارات اليوم» أهمية هذا الانجاز، وقال إن الفوز جهد جماعي للقسم الرياضي، وهو انجاز متميز للإمارات على مستوى الصحافة الخليجية والعربية. وسيقام حفل يوم الثامن من فبراير المقبل لتوزيع المكافآت التي بلغت ربع مليون ريال قطري، بحيث يحصل الملحق الذهبي على 125 ألف ريال قطري، الملحق الفضي 75 ألف ريال قطري، الملحق البرونزي 50 ألف ريال قطري.

وشرح الهتمي طريقة جمع النقاط فأكد ان لجنة التحكيم المؤلفة من خمسة أعضاء قامت بتقييم العمل على مرحلتين، كل مرحلة كان مجموعها 1000 نقطة (200 نقطة لكل عضو) قبل أن تجمع المرحلتان ويكون المجموع من 2000 نقطة.

وثمّـن الهتمي الإقبال الكثيف من قبل الصحف الخليجية على المشاركة في مسابقة الملحق الذهبي، ما اعتبره مؤشراً على تقبل فكرة المنافسة الرياضية التي تحولت من الملاعب الى مهنة المتاعب، مؤكداً ان هذه الجائزة جاءت كتكريم لكل الزملاء الصحافيين الذين خاضوا غمار التغطية في كأس الخليج، مثمناً اجتهاد الجميع لكن في النهاية لابد ان يكون هناك رابح.

طباعة