الأهلي الأوفر حظاً لنيل البطاقة الرابعة

    الفوز ينهي الحسابات ويؤهل الأهلي إلى المربع الذهبي. تصوير: سالم خميس

     تختتم اليوم مباريات الدور الأول لكأس المحترفين لكرة القدم، ويلتقي العين مع الأهلي على استاد خليفة بن زايد بنادي العين، ويتقابل النصر مع عجمان على استاد آل مكتوم بنادي النصر، وتبدأ المباراتان الساعة الخامسة والربع مساء في ختام الجولة السادسة للمجموعة الثالثة.

    وحسمت المنافسة على صدارة المجموعة وبطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي التي حجزها الزعيم العيناوي في الجولة الخامسة، وسبقه الجزيرة عن المجموعة الثانية، ولحق بهما الوحدة عن المجموعة الأولى.

    وكان العين ضمن التأهل للدور قبل النهائي للبطولة عقب فوزه العريض على عجمان 3/صفر في الجولة الخامسة وارتفع رصيده إلى 13 نقطة، وأكد النصر تأهل الزعيم بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب الأهلي 3/1 وهو الفوز الذي حرم الفرسان الحمر من مواصلة المنافسة على صدارة المجموعة.

    وتمثل المواجهتان تحديد مصير للفرسان الحمر والعميد والشباب، حيث يتنازعون على بطاقة التأهل للدور قبل النهائي كأفضل فريق ثان في المجموعات، بعدما حرم الشارقة نظيره الشباب من الحصول على هذه البطاقة فتجمد رصيد الجوارح عند تسع نقاط ولديه خمسة أهداف في رصيده.

    ويبدو الأهلي الأوفر حظاً للتأهل كون الفوز اليوم سيوصله للنقطة الـ10 والتأهل مباشرة بغض النظر عن أي شيء، لكن تعادله أو خسارته أمام العين تعني خروجه من المنافسة.. بينما يخوض العميد مواجهة عجمان بحثاً عن فوز عريض وبفارق خمسة أهداف للوصول للنقطة التاسعة، والتفوق على الشباب بفارق الأهداف بشرط تعثر الأهلي في العين سواء بالخسارة أو التعادل. ويبقى الشباب في قائمة الانتظار ويمني عشاقه أنفسهم بتعثر الأهلي بالتعادل أو الخسارة مع تعادل النصر أو خسارته، أو حتى فوزه بفارق يقل عن أربعة أهداف. ويلعب العين مباراة اليوم لتأكيد جدارته بتصدر المجموعة ويخوض مواجهة الأهلي بأعصاب هادئة بحثاً عن الفوز الأول على الفرسان الحمر هذا الموسم، حيث سبق وتعادلا 1/1 في لقاء الذهاب في الكأس، و2/2 في لقاء الدور الأول للدوري، وأقيمت المباراتان على ملعب الأهلي. ويخوض عجمان مباراة النصر لتحقيق الذات، بعدما خرج من حسابات المنافسة عقب خسارتيه أمام العين في الجولتين الماضيتين ويسعى لتأكيد تفوقه على النصر بعدما هزمه بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

    طباعة