مدرب عجمان يقترح على لاعبيه دعم «غزة»

مدرب عجمان عبدالوهاب عبدالقادر. تصوير: سالم خميس

 دعا مدرب فريق عجمان العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، لاعبيه إلى استقطاع جزء من راتبهم الشهري لمصلحة أبناء قطاع غزة، بعد العدوان الإسرائيلي عليهم.

وقدم المدرب مقترحه خلال الاجتماع الذي عقده مع اللاعبين أول من أمس، قبل بدء التحضيرات لمباراة النصر ضمن لقاءات كأس رابطة المحترفين، وقال عبدالوهاب عبدالقادر «وجدت ترحيبا كبيرا من جانب اللاعبين، للمساهمة ولو بجزء بسيط في دعم شعب غزة، وسيساهم أيضا في هذه الحملة أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي وكذلك مجلس إدارة نادي عجمان».

وبين «هذه ليست السابقة الأولى للاعبي عجمان، التي يقومون فيها بمثل هذه الأعمال ولهم مساهمات خيرية من قبل في المساجد وفي بعض المشروعات التي تقام لمصلحة الفقراء ومع العاملين بالنادي، فدعم غزة هو فرض على كل عربي».

وفي شأن آخر، اعترف عبدالوهاب عبدالقادر، بأن نتائج البرتقالي في مسابقة كأس رابطة المحترفين لم ترتقِ لمستوى الطموح، وقال «نشعر بالأسف من النتائج المخيبة التي جاءت عليها مباريات عجمان في مسابقة كأس رابطة دوري المحترفين واجهنا ظروفاً غير طبيعية لا يعلمها إلا المحيطون بالفريق.. الأجانب كانوا في إجازة خارج الدولة ولم يتدربوا بالشكل الكافي معنا وعانينا غيابات إجبارية لبعض اللاعبين المواطنين لظروف الإصابة أو الانقطاع عن التدريبات لظروف عائلية خاصة بهم لدرجة دفعتنا في بعض الأحيان للتدريب بـ11 أو 12 لاعباً في كل مرة».

وأضاف «كان من الصعب في ظل هذه الظروف أن نعد الفريق بصورة مثالية لمواجهات بحجم فريق الأهلي أو العين، وبالتالي كانت الخسائر طبيعية بالنسبة لنا ومستغربة على الآخرين لأنهم يقيسون فريق عجمان بعروضه في بطولة الدوري».

وتابع «ليست لنا علاقة بمن يتخوف على عجمان أو ينتقد عروضه في كأس المحترفين، حددنا هدفنا من بداية الموسم بأن جهودنا منصبة على مسابقة الدوري وأن نبقى بين أندية دوري المحترفين ونسعى لاستغلال مسابقة كأس الرابطة أو كأس رئيس الدولة لإعداد الفريق، من دون التطلع حقيقة للمنافسة وما خططنا له أن نقدم عروضا مميزة».

وعن الأسباب التي دفعت الجهاز الفني للاستغناء عن خدمات عبدالرحمن خلفان، قال «لم نترك اللاعب إلا تنفيذا لرغبته وهذا مبدأ ثابت لدينا نحن لا نجبر أي لاعب على البقاء في نادي عجمان من دون إرادته لقد جلس معي اللاعب وطلب السماح له بالرحيل ووافقت من دون تردد وأنا سعيد للغاية بأنه قد سجل ثلاثة أهداف في مرمى الأهلي في أول ظهور له بقميص نادي النصر ولست نادما على الإطلاق لقرار رحيله».

وأضاف «ما احزنني بالفعل أن اللاعب قد اتهمنا بأننا لم نمنحه الفرصة للمشاركة في المباريات وهذا الشيء غير صحيح على الإطلاق لقد دفعنا به في مباراة الوصل الافتتاحية ببطولة الدوري ولعب أساسيا في مباراة العين على حساب علي سامراه، كما شارك في مباراة أهلي الفجيرة بمسابقة كأس رئيس الدولة واللاعب كان دوما محل اهتماماتي الشخصية في التدريبات لكننا كنا نعاني داخل النادي عدم التزامه داخل الملاعب وتشعر حين يتجه للتدريبات كأنه مصاب بغيبوبة وكان غير مهتم بأدواته الرياضية سواء في التدريبات أو المباريات».

طباعة